خاشقجي يشعل ” تويتر ” بحديث عن ” الظلم ” و ” العبث ” في مصر !

الرياض – عناوين
وصف الإعلامي جمال خاشقجي، مدير قناة «العرب» الإخبارية، أحكام الإعدام الصادرة بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، بـ«العبثية والمسيّسة»، مشيرًا إلى أن تلك الأحكام تؤلم المملكة التي لا تقبل الظلم.
وقال خاشقجي، في تغريدة له على موقع «تويتر»: «هناك مواقف لا يصح السكوت فيها ولكن نضطر للسكوت فنسكت وفي ذلك تقصير ولكن لو قلت غير الحق لكان ذلك فجرًا»، مضيفًا: «مصر بحاجة لأخ أكبر ينصحها بحديث رسول الله ﷺ انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، قيل يا رسول الله نصرته مظلومًا فكيف أنصره ظالما قال تمنعه من الظلم».
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أحالت أمس السبت، أوراق 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر”، لمفتي البلاد لإبداء الرأي الشرعي فيما نسب إليهم، فضلا عن إحالة أوراق 106 متهمين، منهم الرئيس المعزول، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الهروب من وادي النطرون”، للمفتي وتحديد جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم على المتهمين مع استمرار حبسهم.
وتباينت ردود الفعل على تغريدات خاشقجي ، إذ وجد تأييدا عارما من مناصري جماعة الإخوان المسلمين الذين وصفوه بالحكيم و المفكر الناضج وصاحب المواقف الراجحة ، بينما هاجمه أخرون رأوا فيما ذكره تدخلا في شأن داخلي لبلد شقيق ، و مساساً بالقضاء المصري الذي يتعرض رجاله للاغتيال ، دون أن يجدوا من مدير تحرير ” العرب ” اي موقف لصالجهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *