محمد بن راشد: “عاصفة الحزم” عززت نظام الأمن الجماعي لردع الطامعين والمغامرين

أبوظبي: واس:

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن مشاركة قواتنا المسلحة في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل ” والتحالف الدولي ضد الإرهاب .. تؤكد مجددا صدقية ثوابتنا السياسية في نصرة الحق والعمل مع الأشقاء لتحقيق وتوطيد وصيانة أمن وسلام إقليمنا وعالمنا العربي.
وأكد سموه في كلمة وجهها عبر مجلة ” درع الوطن ” بمناسبة الذكرى الـ/ 39 / لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية أن ميادين العمل العربي المشترك التي اتسعت في الآونة الأخيرة .. تعزز آمالنا ومساعينا لتأسيس بنية عربية قوية ومتماسكة تمنح نظام الأمن الجماعي فاعلية تردع الطامعين والمغامرين وتوفر متطلبات حماية الدول والمجتمعات العربية من أية أخطار تهدد مصالحها ووجودها.
وأضاف ” نحن نؤدي مع أشقائنا واجبنا الشرعي والوطني والقومي والإنساني في نصرة الشعب اليمني الشقيق الذي استباحته قوى البغي والعدوان و مواجهة الأخطار الداهمة التي تستهدف الوجود العربي وتهدد أمن واستقرار منطقتنا ودولها وشعوبها”.
وأشاد سموه وفق ماأوردته وكالة أنباء الإمارات بجاهزية وكفاءة القوات المسلحة الإماراتية وبمشاركتها في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” والتحالف الدولي ضد الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *