مصر : أخر أثر لحزب مبارك يدخل مرحلة الزوال

 القاهرة -وكالات

أمر مجلس الوزراء المصري الاربعاء، بهدم مبنى مهجور محترق كان يستخدم مقراً للحزب الوطني الحاكم في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، الذي تم حله قبل أربع سنوات.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء “وافق مجلس الوزراء على أن تتولى محافظة القاهرة السير في إجراءات هدم مبنى الحزب الوطني المنقضي الكائن بكورنيش النيل، مع إسناد أعمال الهدم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على أن يتم استخدام الموقع بعد إتمام أعمال الهدم بقرار من مجلس الوزراء”.

ومبنى الحزب الوطني الديمقراطي، وهو مبنى خرساني يطل على نهر النيل بالقاهرة، احترق أثناء الانتفاضة ضد حكم مبارك في عام 2011 وكان ينظر إليه على أنه رمز للانتفاضة.

وبحثت الحكومات المتعاقبة خططاً لهدم المبنى منذ حل الحزب الوطني، وقال بعض الناشطين الذين شاركوا في الاحتجاجات “إنه يجب المحافظة على المبنى كتذكار للثورة”، ولم يذكر البيان أي سبب أو توقيت للهدم.

ومنذ عقد قمة اقتصادية رئيسية الشهر الماضي في منتجع شرم الشيخ تم تغطية أحد جوانب المبنى بلافتة ضخمة تروج للاستثمار في مصر.

وتم حل الحزب الوطني بموجب حكم محكمة صدر في أبريل (نيسان) عام 2011، وهيمن الحزب على الحياة السياسية في مصر، منذ أن أسسه الرئيس الراحل أنور السادات في عام 1978.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *