برعاية خادم الحرمين .. أمير مكة يطلق النسخة الثامنة لسوق عكاظ

الطائف – واس
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء غدٍ، فعاليات سوق عكاظ في نسخته الثامنة، وذلك من على منصة خيمة عكاظ، كما يكرم الفائزين بجوائز عكاظ ويؤسس لعدد من المشروعات التطويرية للسوق.
ونوه سموه في تصريح بهذه المناسبة بالرعاية والاهتمام الخاص من خادم الحرمين الشريفين لا سيما وأن عكاظ يعد قيمة حضارية وثقافية تربط الماضي الأصيل بالحاضر الزاهر ومناسبة لتأصيل وتلاقح الثقافات بين الشعوب.
وأشار سمو الأمير مشعل بن عبدالله إلى أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالحراك الثقافي في المملكة جاء من منطلق إرسائه دعائم الحوار دون قيود لغوية أو جغرافية، الذي يعـد أحد أهم ركائز تبادل الثقافات وتناقلها بين الأجيال والشعوب على حد سواء.
ولفت سموه إلى أن ” عكاظ ” تظاهرة ثقافية تحوّلت بفضل الله أولا ثم بدعم القيادة الرشيدة إلى حدث عربي وعالمي جاذب للمهتمين بالأدب والثقافة بكل فروعها، ومنبر ثقافي يؤكد التطور الثقافي، الذي وصلت إليه المملكة.
وفي ذات السياق قال محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر ” إن سمو أمير المنطقة سيضع مساء غدٍ حجر الأساس للمشروعات الجديدة في موقع سوق عكاظ وتشمل خيمتي الفعاليات التي تكفلت بهما وزارة التعليم العالي، كذلك القرية العربية، كما سيؤسس سموه مسجد يتسع لنحو 500 مصل تبرع بهما بكر ويحيى أبناء بن لادن”.
وأضاف بن معمر :” إن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيدشن خلال اليوم الأول للسوق الطريق المزدوج المؤدي لمقر الفعاليات، كما سيقف سموه على خيمة معرض عكاظ التي تحتوي هذا العام على مشاركات لنحو 24 جهة حكومية مشاركة”.