الزعيم ضيق الخناق على متصدر دوري المحترفين..

الهلال يثأر من الفتح بخماسية.. والاتحاد يكتسح القادسية برباعية

الرياض - متابعة عناوين

ثأر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من نظيره الفتح، وسحقه بخماسية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الأحد “٢٨ فبراير ٢٠٢١”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020-2021.

وجاءت أهداف “الزعيم” عن طريق كاريلو (22) وغوميز (25) وفييتو (40) وسجل البديل سالم الدوسري هدفان عند (71-84)، فيما سجل الفتح عن طريق عمار الدحيم (65) والبيروفي كويفا (80) من ركلة جزاء.

وبهذا الانتصار رفع الزعيم رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر الشباب وسيواجه الرائد يوم الجمعة 5 مارس، فيما توقف رصيد الفتح عند 25 نقطة وسيلاقي أبها في اليوم ذاته.

وانتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الهلال بثلاثية نظيفة، حملت توقيع «عمر خربين – محمد كنو – سالم الدوسري»، ولكن آخر مواجهة بينهما كانت ضمن منافسات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت بفوز الفتح بثنائية نظيفة أحرزها «مراد باتنا – سفيان بن دبكة»، لذلك فالمباراة تحمل طابع ثأري بالنسبة للزعيم.

وفي مواجهة أخرى، استعاد الاتحاد توازنه بعدما اكتسح مضيفه القادسية 4-1، في المواجهة التي احتضنها ستاد مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ويدين الاتحاد بهذا الفوز لمهاجمه الصربي الكسندر بريوفيتش الذي تمكن من تسجيل هاتريك في المباراة، في حين سجّل زميله المدافع زياد الصحفي هدف.

وبدأ القادسية المباراة بشكل جيّد حيث تمكن مهاجمه من مدغشق كاروليس آندريا بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 31 بعدما حول عرضية زميله حمد اليامي برأسه في شباك الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي. وحاول الاتحاد العودة للمباراة ونجح قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين حينما ارتقى مهاجمه الكسندر بريوفيتش لعرضية زميله عبدالعزيز البيشي وحول الكرة برأسه في شباك الحارس فيصل مسرحي.

وفي الشوط الثاني فرض الاتحاد سيطرته المطلقة وتمكن مدافعه زياد المولد من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 65 بعدما حول عرضية زميله البرازيلي رومارينيو برأسه في شباك القادسية. وكثّف الاتحاد هجومه ونجح مهاجمه بريوفيتش من تسجيل الهدف الثالث بعدما سدد كرةً أرضية قوية لم ينجح حارس القادسية فيصل مسرحي من الامساك بها لتدخل الشباك. وعند الدقيقة 82 اختتم بريوفيتش أهداف الاتحاد بتسجيله الهدف الرابع بعد تلقيه عرضية من زميله سعود عبدالحميد ليسدد الكرة بقدمه في شباك الحارس فيصل مسرحي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد الى 35 نقطة ليبقى في المركز الرابع، وبقي القادسية على رصيده السابق 29 نقطة ليتراجع للمركز التاسع مؤقتاً.

فرحة الاتحاد باكتساح القادسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *