في غياب ميسي

قبضة تير شتيجن تقود برشلونة لنهائي السوبر الإسباني

عناوين - متابعات

قاد الحارس الألماني تير شتيجن فريقه برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسبانية، بعد الفوز بركلات الترجيح على ريال سوسيداد بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

نفذ ريكي بويج ركلة الجزاء الحاسمة لبرشلونة ليحجز مكانه في نهائي الأحد المقبل بعدما أهدر أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج ركلتي ترجيح كما فشل كلٌّ من ميكيل أويارزابال وويليان جوزيه وجون باوتيستا في التسجيل لسوسيداد.

وتقدّم برشلونة بهدف دي يونج في الدقيقة 39 بعد تعاون رائع بين مارتن برايثويت وجريزمان، لكن اللاعب الهولندي تسبَّب في ركلة جزاء بعد الاستراحة مباشرة ليدرك أويارزابال التعادل.

ويلعب ريال مدريد حامل اللقب ضد أتليتيك بيلباو في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي الخميس حيث تقام البطولة في جنوب إسبانيا.

وغاب ميسي بسبب مشكلة في الفخذ وشارك برايثويت بدلًا منه كما شارك المدافع الشاب أوسكار مينجيزا في مركز الظهير الأيمن بعد غياب سيرجينيو ديست غير الجاهز.

وقدَّم سوسيداد، الذي بدأ الموسم بشكل مذهل لكن تراجع بعد ذلك، كل ما لديه للحفاظ على شباكه في مباراة متكافئة وحصل كل فريق على فرصة حسم الفوز في الوقت الإضافي.

وسدَّد جريزمان كرة مباشرة في يد ريميرو الذي أبعد فرصة من عثمان ديمبلي بينما أنقذ مارك-أندريه تير شتيجن مرمى برشلونة من محاولتي خوسيبا زالدوا وعدنان يانوزاي.

ونال برشلونة لقب كأس السوبر 13 مرة وهو رقم قياسي لكنه خسر أمام أتليتيكو مدريد في قبل نهائي العام الماضي ثم اقيل المدرب إرنستو بالبيردي لسوء النتائج رغم تصدر الدوري في ذلك الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *