إيقاف نجمي القادسية والباطن

تغريم الشباب والوحدة ومعاقبة 6 لاعبين

من ديربي الهلال والنصر ـ أرشيفية ـ
الرياض - متابعة عناوين

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء «الأول من ديسمبر 2020»، عددًا من العقوبات بسبب مباريات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وغرمت لجنة الانضباط، الشباب 10 آلاف ريال، لتأخر الفريق الأول لكرة القدم في النزول إلى أرض الملعب مع بداية أحداث الشوط الثاني من مباراته ضد الأهلي، وذلك وفقًا لتقرير مراقب المواجهة.

كما تم تغريم نادي الوحدة مبلغ 15 ألف ريال، لتأخر نزول الفريق إلى الملعب بداية الشوط الثاني من مباراته ضد التعاون، وفقًا لتقرير المراقب، وحيث إن اللجنة أصدرت قرار رقم (12/ل ض/2020) بتاريخ 22-10-2020، وتعد هذه المخالفة عودًا للمرة الأولى وفقًا للمادة (40) من اللائحة.

ووقعت لجنة الانضباط، غرامة قدرها 20 ألف ريال على كل من؛ نجم فريق القادسية، منصور عادل نجار، ونجم نادي الباطن، يوسف الجبلي، بسبب ارتكاب سلوك مشين، وذلك وفقًا لمراقب المباراة.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنه تم إيقاف نجمي القادسية والباطن لمدة مباراتين بما في ذلك مواجهة الإيقاف التلقائي في جميع المباريات الرسمية التي يحق لهما المشاركة فيها، وذلك في قرار غير قابل للاستئناف.

وفي السياق ذاته، غرمت لجنة الانضباط، نجم فريق أحد، ياسر الفهمي، ونجم فريق الطائي، محمد الشنقيطي مبلغ 1000 ريال لكل منهما، لامتناعهما عن الالتزام بارتداء الكمامة الخاصة بالوجه، خلال مواجهة الفريقين بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بيتروس ونور الدين أمرابط وأيمن يحيى لاعبي النصر بالإضافة إلى محمد جحفلي ومحمد البريك لاعبي الهلال بسبب مخالفات، منها عدم ارتداء الكمامة الطبية والغياب عن منطقة اللقاءات السريعة بعد نهاية المباريات.

وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق غرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي على الرباعي بيتروس وأمرابط وجحفلي والبريك في مباراة الهلال والنصر ببطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يوم 23 نوفمبر بسبب عدم ارتداء الكمامة الطبية وذلك بحسب تقرير المراقب الصحي للمباراة.

وغرمت اللجنة بيتروس بـ20 ألف ريال سعودي، وأيمن يحيى بـ30 ألف ريال نظير امتناعهم عن الحضور إلى منطقة اللقاءات الإعلامية السريعة بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقهما بهدفين دون رد أمام الهلال.

وتم تغريم الهلال والنصر والوحدة والشباب بـ10 آلاف ريال لكل فريق نظراً لتأخرهم بالنزول إلى ملعب المباراة في الشوط الثاني من مباراة الأول والثاني، والوحدة أمام التعاون، والشباب ضد الأهلي.

وقررت اللجنة إيقاف يوسف الجبلي لاعب الباطن مباراتين بما فيها الإيقاف التلقائي وتغريمه 20 ألف ريال نظراً لارتكابه سلوكاً مشيناً، وهي ذات العقوبة التي فرضت على منصور النجار لاعب القادسية الطرف الآخر في الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *