برشلونة يستقبل الريال في كلاسيكو الأرض

ميسي وبنزيمة
الرياض - متابعة عناوين

يترقب عشاق الكرة المحلية والعالمية، السبت «24 أكتوبر 2020»، إنطلاق مجموعة من المواجهات في مختلف الدوريات، تتصدرها قمة برشلونة وريال مدريد في «كلاسيكو الأرض».

إنجلترا

أولى المواجهات تنطلق عند الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع مانشستر سيتي، ومستضيفه وست هام يونايتد. وعند السابعة والنصف تبدأ قمة مانشستر يونايتد، ضيفه تشيلسي. وعند العاشرة سيكون شيفيلد يونايتد، أمام اختبار صعب حين يحل في معقل ليفربول، حيث تأتي المواجهات الثلاثة ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي «البريمليغ».

إيطاليا

يستقبل أتلانتا، عند الرابعة عصراً، سامبدوريا. وعند السابعة مساءً، يرحل انتر ميلان، لمواجهة جنوى. وعند الساعة «09:45» يرحل بولونيا، للقاء لاتسيو. حيث تأتي المواجهات في إطار الجولة الخامسة للدوري الإيطالي.

ألمانيا

يستقبل بايرن ميونخ، عند الرابعة والنصف، آينتراخت فرانكفورت. وعند الساعبة والنصف، يرحل شالكة، لمواجهة بوروسيا دورتموند، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الألماني.

إسبانيا

الأنظار ستكون مصوّبة عند الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لمشاهدة «كلاسيكو الأرض» بين برشلونة، وضيفه ريال مدريد. حيث تأتي المواجهة بعد سقوط الفريقين في الجولة الماضية، إذ تعرض البارسا للخسارة أمام خيتافي «0/1»، فيما تلقى الريال هزيمة في عقر داره على يد قادش بالنتيجة ذاتها.

ويخوض الهولندي رونالد كومان أول كلاسيكو له كمدرب للفريق الكتالوني، ليواجه الفرنسي زين الدين زيدان لأول مرة.

وعند السابعة والنصف، يستقبل اشبيلية، ايبار. وفي ذات التوقيت يرحل أتلتيك بلباو، لمقابلة اوساسونا. وعند العاشرة مساءً، يشد ريال بيتيس، الرِحال لمنازلة اتليتكو مدريد، وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني «الليجا».

السعودية

يستضيف الاتفاق «المركز الثامن ـ 3 نقاط»، نظيره العين «المركز الـ13 بدون نقاط» على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة الـ«5:40».

وفي حال فوز الاتفاق بفارق هدفين فإن ذلك يضعه في صدارة ترتيب الفرق، بينما يبحث الضيف الجديد لدوري المحترفين عن الفرح الأول.

وفي اللقاء الآخر يلتقي الفتح «المركز السابع – 3 نقاط» مع الاتحاد «المركز الـ12 بدون نقاط» على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة الـ«7:55».

ويدخل الفتح، اللقاء وعينه على النقاط الثلاث التي تدفعه نحو مربع الكبار، بينما يأمل الاتحاد بمصالحة جماهيره، وتحقيق انتصار أول يدفع بالفريق نحو مناطق الدفء.

وتأتي المواجهتين في ختام منافسات المرحلة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم «دوري المحترفين السعودي».

عودة القائد

وبالعودة إلى مواجهة الريال وبرشلونة، فقد شارك الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، الجمعة، في تدريب فريقه الأخير، وأكد مدرب الفريق زيدان، جاهزية اللاعب للمباراة.

وعانى راموس، من كدمة قوية في منطقة الركبة، أبعدته عن التواجد أمام شاختار في دوري الأبطال، لكن من المرجح لعبه أساسياً ضد برشلونة.

وينوي زيدان الاعتماد على الثنائي راموس وفاران في عمق الدفاع، مع مشاركة كل من مارسيلو وميندي على الأطراف، في ظل إصابة داني كارفخال.

في المقابل، تأكد غياب البلجيكي إدين هازارد عن الكلاسيكو بشكل رسمي، نظراً لعدم تعافيه من الإصابة واستمرار معاناته العضلية حتى الآن.

هيبة زيدان

يواجه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، موقفاً صعباً قبل الكلاسيكو أمام برشلونة، بعد تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين أمام قادش وشاختار.

وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الجمعة، إلى أن زيدان يعاني من انتقادات حادة داخل مجلس إدارة ريال مدريد، لذلك فإنه يحتاج إلى الفوز بأي طريقة على برشلونة غريمه.

ومن المتوقع أن يحصل المدرب على ثقة الجماهير والإدارة من جديد، في حال الفوز على برشلونة، كما حدث في مواجهة الفريقين بالدور الثاني في الليجا الموسم الماضي.

يذكر أن الريال خسر هذا الموسم مباراة في الليجا أمام قادش، إضافة إلى تعادله ضد ريال سوسيداد، مع سقوط في دوري الأبطال أمام شاختار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *