في الوسط والدفاع والهجوم والحراسة والتدريب..

دي بروين وكيميتش وليفانوفسكي ونوير وهانز الأفضل بأوروبا

دي بروين
الرياض - متابعة عناوين

توج البلجيكي الدولي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب خط وسط في بطولةدوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم الماضي 2019-2020 .

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الخميس «الأول من أكتوبر 2020»، عن فوز اللاعب بالجائزة خلال حفل مراسم إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2020 -2021 وذلك بمدينة جنيف السويسرية.

وتفوق دي بروين على كل من توماس مولر والإسباني تياجو ألكانتارا نجمي بايرن ميونخ واللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين.

وتوج الألماني الدولي مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل حارس مرمى، متفوقاً على كل من الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي والسلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني اللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين.

وساهم نوير بقدر هائل في فوز بايرن بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) خلال الموسم الماضي.

وحافظ نوير على نظافة شباكه في ستة من المباريات الـ11 التي خاضها بايرن في طريقه إلى منصة التتويج بلقب دوري الأبطال في الموسم الماضي.

ونال جوشوا كيميتش مدافع بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل مدافع، متفوقاً على كل من ديفيد ألابا وألفونسو ديفيز زميليه في فريق بايرن واللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين حيث هيمن مدافعو بايرن على قائمة المرشحين للجائزة بعد فوز الفريق عن جدارة بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وفاز البولندي الدولي روبرت ليفانوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل مهاجم متفوقاً على كل من البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجمي باريس سان جيرمان الفرنسي واللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين.

ولعب ليفاندوفسكي دوراً بارزاً في فوز بايرن بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي حيث سجل روبرت ليفاندوفسكي 55 هدفاً في 47 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ في مختلف البطولات وساهم بقدر هائل في فوز الفريق بالثلاثية «دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا»، كما تصدر قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي برصيد 15 هدفاً.

واختار اليويفا، الألماني هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، ليتوج بجائزة أفضل مدرب، بعد منافسة مع مواطنيه توماس توخيل، مدرب سان جيرمان، ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

وتولى فليك مهمة قيادة الفريق البافاري في منتصف الموسم الماضي كمدرب مؤقت خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش بسبب تراجع النتائج، إلا أنه أحدث طفرة واضحة في أداء بايرن فيما تبقى من الموسم، خاصة بعد العودة من التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا.

وقاد فليك بايرن ميونخ، ليتوج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، ثم حصد بعدها بطولتي السوبر الأوروبي والسوبر المحلي.

على الجانب الآخر حصد توخيل مع باريس سان جيرمان الثلاثية المحلية بجانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما استطاع كلوب قيادة ليفربول نحو لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا.

هانز فليك

ليفانوفسكي

جوشوا كيميتش

مانويل نوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *