مبادرة (طبيبك يحتريك) بالجامعة تحظي بالإشادة

المحمدي يروي لـ “عناوين” تجربته في الفحص الطبي والعلاج عن بعد بجامعة الإمام عبدالرحمن

الدمام - عناوين

أطلقت مؤخرا جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام ممثلة في مركز طب الأسرة و المجتمع الجامعي برنامج (طبيبك يحتريك) بهدف استقبال الإستفسارات الصحية من منسوبي الجامعة وأسرهم  للرد عليها من خلال نخبة من أطباء المركز ، وذلك عبر تطبيق الواتس اب .

 

وحظي البرنامج بردود فعل إيجابية عديدة ثمنت هذه المبادرة في التشخيص وتقديم العلاج عن بعد للمواطنين في ظل انتشار وباء كورونا الذي يفرض العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية وابرزها التباعد الاجتماعي.

 

وقد تحدث المهندس محمد المحمدي لـ “عناوين” ، عن تجربته في هذا الشأن باعتباره أحد منسوبي الجامعة، حيث أوضح أن  نجله فوجىء بظهور “حبة” أسفل عينه ، وهو ما دعاه للمسارعة بحجز موعد عبر الواتساب من أجل الكشف الطبي على نجله عن بعد حيث أرسلت له الإدارة المختصة رابطا للتواصل مع الطبيب الذي شخص الحالة ووضع لها العلاج .

 

وقال المحمدي : “التجربة كانت سلسلة جدا وجميلة ورائعة ، خدمة مميزة ، طلبت أخذ موعد عبر الواتس اب وبسرعة أعطوني إياه وأرسلوا لي الرابط وتواصل معي الطبيب، بعدها كان خالد ابني معي وقمنا بتشغيل الكاميرا وشاهد الدكتور الحالة لابني وأخبرني أن الإصابة ليست خطيرة وأنه سبق وأن أصيب بها خالد وهذه الملاحظة التي ذكرها لي الطبيب عززت ثقتي بهذه الخدمة وبجودتها حيث تبين لي أن الطبيب طالع ملف إبني الصحي قبل التواصل معنا ،وهذا كما أسلفت إجراء يؤكد جدية البرنامج وأن مرورنا بهذا الظرف لا يعني التنازل عن معايير العمل وأساسياته.

وواصل المحمدي حديثه لـ (عناوين) قائلا ثم كتب لنا الطبيب دواءا موضعيا وطلب فقط كتابة عنواني ليرسله لنا ، وبالفعل وصلنا الدواء إلى باب بيتنا، والحق أن هذه التجربة أسعدتني في كل تفاصيلها.

خالد المحمدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *