شرطة تبوك تثني ثلاثينياً قتل “قريبه” عن فكرة “الهروب”

الرياض: عناوين

تمكنت الدوريات الأمنية في مدينة تبوك اليوم من إقناع شاب في الثلاثينات من العمر بتسليم نفسه بعدما قام بقتل أحد أقربائه قبل أن يلوذ بالفرار ويتحصن في منزله.

وذكر المتحدث الإعلامي لشرطة تبوك المقدم خالد الغبان أن غرفة العمليات تلقت اليوم اتصالاً هاتفياً من المدير المناوب في مستشفى الملك خالد بمدينة تبوك يفيد بحضور جثة لشخص توفي نتيجة تعرضه لإطلاق نار.

وأضاف أنه بالانتقال الفوري من قبل المختصين ومعاينة الجثمان اتضح أن المتوفى بالعقد الثالث من العمر سعودي الجنسية ومصاب بطلقات نارية عدة، توفي على إثرها.

وأشار الغبان إلى أنه جرى الانتقال إلى موقع الحادثة ومعاينته ورفع الآثار الموجودة فيه، مضيفاً أنه ومن خلال التحري توافرت معلومات عن أن أحد الأشخاص (35 عاماً) سعودي الجنسية هو من أقدم على إطلاق النار على المجني عليه، وقيامه بالتحصن داخل منزله، وبناءً عليه جرى تكليف فرقة أمنية للقبض عليه ومحاولة إقناعه تسليم نفسه والاستعانة بأقاربه ومشايخ قبيلته إلا أنه رفض ذلك، وتابع: «جرت محاصرة الموقع وبعد نصحه وإرشاده وتكرار محاولات إقناعه تسليم نفسه قام الجاني بتسليم نفسه من دون أن يتم أي إطلاق للنار أو إصابة أي شخص جراء ذلك».

وذكر أنه جرى إيقافه وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق في القضية بحكم الاختصاص، وحفظ جثمان المتوفى داخل ثلاجة المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *