برعاية الزاهدية للثقافة والإبداع

أتيليه العرب للثقافة والفنون ينظم معرض ومسابقة “ما بعد كورونا”

الزاهدية للثقافة والابداع

أعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون– جاليري ضي، عن تنظيم معرض ومسابقة “ما بعد كورونا” للفنانين التشكيليين والشعراء والأدباء المصريين والسعوديين في مجالات الرسم والتصوير والجرافيك والنحت والخزف والشعر والقصة القصيرة والموسيقي، وذلك بعد الانتهاء من أزمة كورونا.

ويشير هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد المعرض، فور الإنتهاء من أزمة كورونا، وعودة الحياة إلي طبيعتها، وقال قنديل أن المعرض يمثل دعوة للتفاؤل ويأتي تفاعلا مع الواقع واستشراقا للأمل ومواكبة للحس الفني، مؤكدًا أن هذا الحدث الفني الهام  يأتي تفاعلا مع فكرة عاشق الفن والأدب رجل الأعمال السعودي طلال زاهد، والتي تفاعل معها أتيليه العرب للثقافة والفنون وبدأ على الفور في الإستعاد لتنظيم المعرض العربي، الذي يعد الأول من نوعه في جاليري “ضي” بالقاهرة، (الفن ما بعد كورونا) برعاية الزاهدية للثقافة والابداع وذلك في جميع فروع الفن المذكورة، وذلك للأعمال التي أُنتجت في أثناء فترة أزمة كورونا، وسوف تستقبل إدارة الأتيليه الأعمال المشاركة من الفنانين المصريين والسعوديين علي البريد الإلكتروني للجاليري (gallerydai@gmail.com)، لتقييمها عبر اللجان المختصة وتحديد ما سيتم اختياره للعرض من أعمال متميزة، وسيتم الإعلان عن مواعيد التسليم وأعضاء اللجان الفنية في وقت لاحق.

وأضاف قنديل أن مؤسسة الزاهدية للثقافة والابداع ستقدم جوائز قيمة لهذا المعرض الذي سيأتي احتفالا بانتهاء هذه الازمة، وتقدر الجوائز بحدود مليون جنيه مصري وهي على النحو التالي:

أولا جائزة التصوير والرسم والجرافيك وقيمتها 150 ألف جنيه، وتنقسم إلى  ثلاث فئات، الجائزة الأولي 70 أالف جنيه، والثانية 50 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 30 ألف جنبه.

ثانيا: جائزة النحت والخزف وقيمتها 150 ألف جنيه، وتنقسم أيضًا إلى 3 فئات، الجائزة الاولي 70 ألف جنيه، والجائزة الثانية 50 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 30 ألف جنيه.

ثالثا: جائزة الشعر وقيمتها 150 ألف جنيه وهي كالتالي: الجائزة الأولي 70 ألف جنيه، والجائزة الثانية 50 ألف جنبه، والجائزة الثالثة 30 ألف جنيه.

رابعا: جائزة القصة القصبرة وقيمتها 150 ألف جنيه وهي كالتالي: الجائزة الاولي 70 ألف جنيه، والجائزة الثانية 50 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 30 ألف جنيه.

خامسا: جائزة الموسيقي وقيمتها 150 ألف جنيه وتوزع كالتالي، الجائزة الأولي 70 ألف جنيه، والجائزة الثانية 50 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 30 ألف جنيه.

كما ستقدم مؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع مكافآت للجان التحكيم واللجنة العليا المنظمة للمسابقة، وسيعلن الجاليري قريبا عن أسماء لجان التحكيم في كل مسابقة.

أتيليه العرب للثقافة والفنون

أتيليه العرب للثقافة والفنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *