كورونا يطال وزيرة معنية بالصحة

لندن - متابعة عناوين

أصيبت وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية نادين دوريس، بفيروس كورونا. وكشفت الحكومة البريطانية، فجر الأربعاء (11 مارس 2020م)، إصابة الوزيرة، لتصبح أول وزير في البلاد يصاب بالفيروس.

بدورها، أعلنت وزيرة الدولة في بيان إصابتها، قائلة: “يمكنني أن أؤكد أنني أثبتت إصابتي بكورونا. بمجرد إخباري أخذت جميع الاحتياطات الموصى بها وقمت بعزل نفسي في المنزل”.

وأضافت: “الصحة العامة في إنجلترا بدأت في البحث عن جهات اتصال مفصلة، فيما يتابع القسم ومكتبنا البرلماني نصائحهم عن قرب”.

وشاركت دوريس (62 سنة)، بمناسبة في “10 داونينغ ستريت” الأسبوع الماضي بحضور رئيس الوزراء بوريس جونسون، وكانت مسؤولة عن جزء من جهود مكافحة الفيروس.

وذكرت صحيفة «ذا تايمز»، أن المسؤولة التقت مع مئات الأشخاص في البرلمان الأسبوع المنصرم كما حضرت استقبالا مع رئيس جونسون.

من جهته، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك على «تويتر»، إنه يشعر “بأسف بالغ” لسماع التشخيص الخاص بحالة دوريس، مضيفاً “لقد فعلت الصواب بعزل نفسها في المنزل”.

وأعلن مسؤولي الصحة في بريطانيا، «الثلاثاء»، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بكورونا إلى ست حالات. في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس من 319 إلى 373.

وتسبب فيروس كورونا بأزمة خانقة في أسواق بريطانيا أدت إلى فقدان العديد من السلع الأساسية المهمة، وذلك في أعقاب حالة الخوف والهلع التي بثها في أوساط المستهلك.

وتزايدت وتيرة المخاوف لديهم من اتخاذ السلطات قراراً بإغلاق المدارس والتجمعات والأسواق والطلب من الناس التزام منازلهم لمحاصرة الفيروس.

وفي سياق آخر متصل بالفيروس، فقد قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، «الأربعاء»، إن البر الرئيسي الصيني سجل 24 حالة إصابة جديدة بكورونا، يوم «الثلاثاء»، مقابل 19 حالة إصابة في اليوم السابق.

وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80778 حالة حتى الآن، ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس في البر الرئيسي الصيني إلى 3158 حالة حتى أمس الثلاثاء بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *