إطلاق أكبر حدث رياضي في تاريخ السعودية

أطلق وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، مساء الأربعاء (26 فبراير 2020م)، النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية، بالتعاون مع برنامج جودة الحياة، لتكون أكبر حدث رياضي في تاريخ المملكة.

وستنطلق الدورة تحت شعار “بيننا أبطال ” في الفترة ما بين 23 مارس/آذار وحتى 1 أبريل/نيسان المقبلين، بمشاركة 6000 رياضي من كافة مناطق السعودية، وبجوائز مالية ضخمة، مليون ريال للمديالية الذهبية و300 ألف للفضية و20 ألف للبرونزية.

ويتنافس المشاركون في دورة الألعاب السعودية الأولى في 40 لعبة جماعية وفردية، تمثل 35 اتحادًا رياضيًا، على أن يشارك حوالي 5000 متطوع في تنظيم الألعاب وسوف تقام المنافسات في 18 موقعًا بمدينة الرياض.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر صحفي عقده في الصالة الخضراء داخل مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض: “يومٌ جديد نسعد فيه على أرض هذه البلاد الطيبة بحدث رياضي يُضاف إلى سلسلة الأحداث التي نظمتها أو استقبلتها المملكة في تاريخها بشكل عام وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة بصورة خاصة”.

وأضاف: “كل هذا لم يكن ليتحقّقَ بأفضل صورة لولا الرعاية والاهتمام والدعم المتواصل للقطاع الرياضي من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أيده الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *