الأولمبي السعودي يخسر كأس آسيا بهدف في الزمن القاتل

الرياض - متابعة عناوين

توج منتخب  كوريا الجنوبية، الأحد (26 يناير 2020م)، بكأس آسيا تحت 23 سنة ، لأول مرة في تاريخه عقب فوزه  الصعب على المنتخب السعودي في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها تايلاند على ملعب رامانجالا  بالعاصمة بانكوك.

سجل هدف المباراة الوحيد جيونج تاي ووك  في الدقيقة 113.

كانت المباراة متكافئة في معظم فتراتها ، بل كانت الافضليىة للمنتخب السعودي  في أوقات كثيرة منها ، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي ، ليلجأ المنتخبان للوقت الإضافي على فترتين ، مدة كل منهما 15 دقيقة.

وكان المنتخبان حسما بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) بمجد وصولهما للمباراة النهائية.

كما رافقهما المنتخب الأسترالي بالفوز على منتخب أوزبكستان 1 / صفر أمس (السبت) في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة

الشوط الأول

بداية هادئة مشوبة بالحذر من الجانبين ، اتسمت بالحماس والاندفاع البدني على حساب المستوى الفني، وانحصرت الكرة خللها معظم الوقت في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 12 كاد عبدالله الحمدان أن يغالط سون بيوم كيون حارس مرمى المنتخب الكوري الجنوبي ، عندما بالغ الحارس في الاحتفاظ بالكرة، ليندفع عليه الحمدان ، لكن الحارس تمكن بصعوبة ، من استعادة السيطرة على الكرة.

حصل المنتخب الكوري على اولى فرصه بالمباراة ، عندما تمكن الجناح الخطير جيونج وو سو من المرور من سعود عبدالحميد في الجهة اليمنى للمنتخب السعودي ، لولا تألق الحارس محمد اليامي ، الذي خرج من مرماه ، وحول الكرة إلى ركنية.

أهدر عبدالله الحمدان  أخطر فرص السعودية في الشوط الاول ، عندما نجح سامي النجعي في استخلاص الكرة بالضغط على مدافعي كوريا ، ويمرر الكرة إلى عبدالله الحمدان الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ويسدد بقوة ، لكن الكرة ترتطم بأحد المدافعين وتتحول إلى ركنية.

استمر اللعب سيجالا بين المنتخبين ، حتى أطلق حكم المباراة الاسترالي كريس بيث نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

فرض المنتخب السعودي سيطرة ميدانية مع بداية الشوط الثاني ، لكن بلا فاعلية على مرمى الحارس سونج كيون ، فيما حاول المنتخب الكوري شن هجمات مباغتة ، معتمداً على سرعة لاعبيه في التحول الهجومي.

ضيّع عبدالله الحمدان فرصة سعودية ، بعد ان فشل في السيطرة على الكرة ، لترتد هجمة كورية في الدقيقة 57 ،كاد فيها البديل لي دونج جون ، أن يضع فريقه في المقدمة، عندما انطلق من جهة اليمين ، وسدد كرة أرضية في الزاية البعيدة، حولها الحارس محمد اليامي ببراعة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 78 ، يرتكب المدافع عبدالباسط هندي خطأ كبيراً ، لتصل الكرة إلى البديل لي ونج جون ، وينفرد بالحارس اليامي ، الذي يتألق في الزود عن مرماه.

ونشط الأخضر السعودي بشكل لافت في الدقائق الخمس الأخيرة ، ويسدد غريب فوق العارضة، وينطلق سعود عبدالحميد ، لكنه يمرر بالخطأ داخل منطقة جزاء كوري الجنوبية ويشتتها الدفاع ، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية ، لتتجه المباراة للأشواط الأضافية.

الوقت الإضافي

ظل اداء المنتخبين متكافئاً مع انطلاق الوقت الإضافي ، لكن يحسب للمنتخب السعودي، انه لم يتأثر بدنياً ، بل كانوا الأفضل في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو كوريا بدنياً.

كانت أخطر الفرص فيالأوقات الإضافية، حصلت في الحصة الثانية ، في الدقيقة 113عندما حصل منتخب كوريا على خطأ على حدود منطقة الجزاء، وتنفذ الكرة، ليرتقي إليها المدافع جيونج تاي ووك، ويحولها داخل شباك السعودية مسجلاً فدفاً قاتلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *