كيف يمكن أن تحصل على دخل ثابت من الإنترنت؟

لقد تحول الإنترنت من مجرد فضاء إلكتروني عام للتواصل والترفيه إلى مكان يمكن من خلاله تحقيق آلاف الدولارات تصور أنه حول العالم اليوم يوجد ملايين العمال الأحرار٬ ويطلق عليهم هذا الوصف نتيجة لعدم وجود قيود على هذا العمل فالعامل عبر الإنترنت ليس عنده دوام معين فهو يستطيع أن يشتغل في أي وقت يشاء ومن أي مكان وتقريبا كل ما تحتاج إليه هو حاسوب واتصال مع الشبكة العنكبوتية.

وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أشياء تستطيع من خلالها تحقيق مدخول ثابت من خلال الإنترنت:

انشاء مدونة الكترونية
التدوين٬ أصبح هذا الامر مدر للأموال لكنه ليس بالسهولة التي يمكن أن تتصورها٬ فهو يحتاج إلى بعض المهارات البسيطة والتي يمكن إجمالها في :

• القدرة على الكتابة الإبداعية
• كتابة مواضيع ومحتوى قيم يفيد الزائر
• الكتابة في تخصص معين

هذه أهم المتطلبات تقريبا٬ أما من الناحية التقنية فلا تحتاج كبداية إلى أي رأس مال فكل ما تحتاج له هو جيمايل وفتح مدونة مجانية في بلوجر وهي تمتلك مميزات أحسن من اقوى الاستضافات المدفوعة في العالم.

لكن حاول أن تطبيق النصائح الثلاث عليك أن تختار مجال متخصص ولديك معلومات حوله فمثلا لو كانت دراستك حول الاقتصاد أكيد لديك معرفة بهذا المجال يمكن أن تنشأ مدونة متخصصة في أخبار الاقتصاد في بلدك فقط ولا تشمل كل الدول لأنك هنا ستنافس صحف كبرى٬ أو لو كانت لديك هواية مثلا تربية القطط يمكن إنشاء مدونة كاملة حول كيفية تربية القطط وهكذا.

وفي الخطوة الثانية ستتحصل على مدخول ثابت من خلال الاعلانات بعد الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس وهو متاح للجميع.
فمع كل زائر لموقعك تستطيع تحقيق مدخول سيكبر كلما زاد عدد زوار موقعك.

إنشاء قناة على اليوتيوب

هذه طريقة أخرى منتشرة جدا . ألم تسأل نفسك لماذا اليوتيوب يعج بآلاف الفيديوهات الجديدة يوميا لماذا أصحاب القنوات يبذلون كل ذلك الجهد ؟ هل هذا مجاني طبعا لا فمع كل مشاهدة يحصل صاحب القناة على دخل إضافي يضاف الى رصيده وكلما ارتفعت عدد المشاهدات زاد الدخل٬ لكن هذا ليس بالسهولة المتصورة فان كنت ترغب في انشاء قناة على اليوتيوب عليك ان تلزتم بالاتي :
• كل الفيديوهات يجب ان تكون من انتاجك ولا تكون مسروقة.
• تجنب بعض المجالات الصعبة والتي يصعب عليك المنافسة فيها.
• دائما ركز على ما تتقنه وحاول ان تكون متميز فيه.

التسويق بالعمولة

هذا الميدان من اقدم طرق الربح لكنه انتقل من العالم الحقيقي الى العالم الافتراضي فلو كنت تمتلك القدرة على تسويق المحتوى عبر الفاسبوك مثلا فهذه اسهل الطرق للربح تقريبا.

كل ما تحتاجه هنا هو بناء مجتمع له نفس الاهتمامات وبعد ذلك تعرض السلع التي تقدم لك من مواقع البيع بالعمولة لجمهورك وكل عملية بيع تتم عبرك تحصل من خلالها على مبلغ من المال٬ وهذه المواقع ضخمة جدا اهما موقع امازون وعلي اكسبرس او بعض المواقع العربية مثل نون وسوق دوت كوم.

بالإضافة الى ذلك هناك الكثير من الطرق الاخرى المنتشرة مثل تقديم الخدمات المصغرة والتي انشأت لها مواقع خاصة مثل خمسات وهي منصة عربيةاو موقع Allvideoslots أو العمل في ميدان الترجمة بين اللغة العربية والانجليزية والفرنسية٬ او في مجال التصميم وهذه الامور سنتطرق لها في تدوينة اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *