مواجهة سعودية برازيلية في نصف نهائي كأس العالم للأندية

بطل آسيا جاهز

الرياض - متابعة عناوين

أكمل ممثل الوطن وكبير آسيا فريق الهلال الأول لكرة القدم، استعدادته لمواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية، أمام فلامنغو البرازيلي، والتي تنطلق صافرتها عند الثامنة والنصف مساء الثلاثاء (17 ديسمبر 2019م) بتوقيت مكة المكرمة.

وكان (الزعيم السعودي)، قد أجرى مساء (الاثنين)، تدريبات الإحماء وسط مشاركة جميع اللاعبين، وفرض المدير الفني رازفان لوشيسكو مناورة على جزء من مساحة الملعب.

وعمد الجهاز الفني للزعيم العالمي، إلى تطبيق عدد من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة، وشرح لوشيسكو، خلال المناورة التكتيك الذي سينتهجه في المواجهة وسط متابعة رئيس النادي فهد بن نافل، واختتم الجهاز الفني المران بتطبيق عدد من التدريبات الفنية.

يعتزم لوشيسكو، انتهاج خطة هجومية، حيث اعتمد في المران الأخير على البرازيلي كارلوس إدواردو في مركز المحور، إلى جانب الكولومبي كويلار مع إعطائه كامل المهام الهجومية، إضافة إلى الزج بالإيطالي سيباستيان جيوفينكو في التشكيل الأساسي خلف الفرنسي بافيتمبي جوميز، اللذين يعودان للمشاركة بصفة أساسية بعد أن أبديا جاهزيتهما الكاملة في التدريبين الأخيرين.

التشكيلة المتوقعة:

(عبد الله المعيوف، ياسر الشهراني، البليهي، هيون، البريك، كويلار، إدواردو، سالم، جيوفينكو

كاريلو، جوميز)

تشكيلة نهائي ليبرتادوريس

ذكرت وسائل إعلام برازيلية قريبة من فلامنجو، ان مدرب الفريق البرتغالي خورخي خيسوس، سيبدأ بخطة لعب 4-2-3-1، مع دييجو ألفيس في حراسة المرمى. وفي الدفاع رافينيا، فيليبي لويس، رودريجو كايو، وبابلو ماري، بينما بالمنتصف سيتواجد ويليان وجيرسون كثنائي محوري، أمامهما إيفرتون وبرونو هنريكي على الأطراف، وفي العمق دي أراسكايتا خلف رأس الحربة جابرييل باربوسا.

في المقابل، قرر البرتغالي، الدخول بتشكيلته الرئيسية التي خاض بها نهائي كوبا ليبرتادوريس، خلال فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف بالدقائق الأخيرة.

تحكيم أمريكي

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مهمة التحكيم إلى الحكم الأمريكي من أصول مغربية، إسماعيل الفتح.

وحصل الفتح على الشارة الدولية في عام 2016، مع قيادته مجموعة من المباريات الهامة كنهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في عام 2019، بالإضافة إلى نصف نهائي دوري أبطال الكونكاكاف في نفس العام.

وأدار الحكم الأمريكي معظم مبارياته في قارة أمريكا الشمالية، مع مشاركته لأول مرة في إدارة مباريات كأس العالم للأندية في نسختها الحالية.

الجدير بالذكر أن إسماعيل الفتح ولد في مدينة كازابلانكا المغربية، لكنه هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن 18 عام، ليستقر هناك ويحترف مهنة التحكيم بعد ذلك.

وعند الخامسة والنصف بتوقيت السعودية، يواجه فريق الترجي التونسي، نظيره السد القطري، لتحديد صاحب المركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *