لبنان.. تظاهرات لسادس يوم والجيش يؤمن الحراك الشعبي

بيروت - متابعة عناوين

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء (22 أكتوبر 2019م)، بدء توافد المتظاهرين، إلى ساحة رياض الصلح وسط بيروت، فيما بدأ بعض المتظاهرين في إغلاق الطرق منذ صباح الثلاثاء الباكر، مستخدمين الحواجز والإطارات.

ودعا المتظاهرون في بيان لهم لمواصلة الاحتجاجات، الثلاثاء، لليوم السادس على التوالي في مختلف المدن اللبنانية، في ردّ مباشر على إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري، سلسلة إصلاحات اقتصادية واسعة، وصفها المتظاهرون بالإصلاحات (الواهية وغير الواقعية والفضفاضة والمضللة لكسب الوقت والمماطلة).

وقالت مصادر من الجيش اللبناني، في تصريحات تلفزيونية، إن الجيش لن يقف على الحياد في حال تم الاعتداء على المتظاهرين في أي منطقة لبنانية.

وانتشر الجيش على مداخل وسط بيروت ومنع دخول سائقي الدراجات، بعد أن فرَّق مواكب لدراجات نارية تحمل أعلام حركة أمل وميليشيا حزب الله، كانت متجهة إلى ساحة الاعتصام.

وكانت نحو 200 دراجة لعناصر من حركة أمل، التي يتزعمها رئيس مجلس النواب، نبيه بري، وعناصر ميليشيا حزب الله، جابت شوارع بيروت في مشهد وصفه المتظاهرون ضد الحكومة بـ”الاستفزازي”،

وطلب منظمو التظاهرات من وسائل الإعلام المساهمة بحماية أرواح المتظاهرين بعد ظهور هذه المشاهد على الهواء، وذلك قبل أن تنسحب هذه الدراجات.

ويأتي ذلك فيما نفت وكالة (رويترز) للأنباء، صحة الأخبار التي تم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي حول صحة الرئيس اللبناني ميشال عون، واستقالة وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي، الذي يرأسه النائب السابق، وليد جنبلاط، واصفة تلك الأخبار بالزائفة وغير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *