الجبير: لا رسائل من المملكة إلى إيران

الرياض - متابعة عناوين

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، الأربعاء (الثاني من أكتوبر 2019م)، أن ادعاء النظام الإيراني أن المملكة العربية السعودية أرسلت له رسائل أمر غير دقيق.

وقال الجبير في سلسلة تغريدات نشرها عبر «تويتر»، إن دولاً شقيقة سعت للتهدئة مع إيران، وأن المملكة أبلغتها بأن موقفها يسعى للأمن والاستقرار في المنطقة، وتابع أن المملكة أوضحت للدول الشقيقة أن التهدئة يجب أن تأتي من الطرف الذي يصعد وينشر الفوضى.

ومضى قائلاً: “بشأن ما أشار إليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، فان المملكة لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني، فاليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم، وسبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه”.

وتابع: “إن كان النظام الإيراني يريد السلام والتهدئة في اليمن فلماذا لم يقدم عبر تاريخه أي مساعدات تنموية أو إنسانية للشعب اليمني الشقيق بدلا من الدمار الذي تجلبه الأسلحة والصواريخ الباليستية ؟”.

إلى ذلك أعاد الجبير، التذكير بموقف المملكة الرافض لدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، مؤكدا على أن آخر ما يريده النظام المارق في إيران هو التهدئة والسلام في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *