استعداداً لكأس العالم 2022..

قطر تخفض أسعار الكحول وتخطب ود المثليين

وكالات - متابعة عناوين

شرعت قطر في وضع خطط لدعم وخفض أسعار الكحول، وتوفيره بكميات وفيرة، وتمديد ساعات السعادة بالفنادق، والترحيب بالمثليين أثناء استضافة الدوحة لمنافسات كأس العالم 2022، بهدف كسب ود الغربيين.

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن تكلفة نصف لتر من البيرة في الدوحة تبلغ نحو 10 جنيهات إسترليني، ومع ذلك، يتوقع المنظمون أن يعلنوا عن أسعار أرخص للكحول، وتمديداً لساعات السعادة في الفنادق (فترة من اليوم يقدم فيها الفندق خصومات هائلة على المشروبات الكحولية، وهي محرمة في بعض البلدان الأوروبية والولايات الأمريكية)، والمزيد من المواقع والمنافذ لبيع المشروبات الكحولية خلال كأس العالم في الأشهر المقبلة.

ويتوقع أن تستقبل الدوحة التي تبلغ مساحتها 132كم2 فقط نحو مليون زائر ومشجع أثناء فعاليات البطولة التي تنطلق في شهر نوفمبر 2022، وبنسبة 45 % تقريباً من إجمالي عدد سكان قطر (مواطنين ومقيمين) الذين يبلغوا نحو 2.5 مليون نسمة.

وطمأن الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم ناصر الخاطر، ـ بحسب الصحيفة ـ الجماهير بأن الدوحة تبحث عن طريقة لخفض أسعار الكحوليات، كما أكد ترحيب بلاده بحضور المثليين والمتحولين جنسياً.

وعند سؤاله عن كيفية التعامل مع زوجين من المثليين يحتضنان بعضهما البعض، وتتشابك أياديهما في الأماكن العامة، أكد «الخاطر» عزم بلاده التعامل معهما كغيرهما من الأشخاص الفرادى والأزواج الطبيعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *