سارة دندراوي ترد على الانتقادات الكويتية حول “خمور قطر” بتأكيد وتوضيح (فيديو)

الرياض - عناوين

ردت المذيعة بقناة العربية سارة دندراوي، على الانتقادات الكويتية لها، على خلفية حديثها عن تخفيض أسعار الخمور في قطر وموقف بعض الكويتيين من هذا الأمر .

وقالت دندراوي ، في برنامجها اليومي “تفاعلكم” الأحد (14 يوليو 2019) ، إنها تكن كل حب واحترام للكويت ،مضيفة :”كلامي كان موجهًا للناس المتحمسة دائمًا للدفاع عن قطر، طلبت منهم يردوا على الخبر، هم نفس الناس اللي بالي بالكم يهاجموا السعودية بموضوع معين، ولما ييجي الموضوع على قطر إما يدافعوا أو يسكتوا”.

وكانت دندراوي أثار جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي عندما نقلت في برنامجها قبل أيام، تقريرًا لوكالة “بلومبيرج” جاء فيه إن قطر قررت تخفيض أسعار بيع الخمور بهدف استرضاء جمهور مونديال 2022 الذي سيستضيفه الدوحة.

واختتمت دندراوي حديثها بجملة ساخرة قالت فيها: ”ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري“، قبل أن تنهال الردود عليها بين منتقد لها يتهمها بالإساءة للكويتيين، وبين مدافع عنها يقول إنها تقصد المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين الكويتية المؤيدة لقطر.

وكان خالد الجارالله، نائب وزير الخارجية الكويتي طالب، يوم الأحد، قناة العربية، بالاعتذار عمّا وصفه بـ “الإساءة” التي صدرت عن سارة دندراوي.

وقال الجارالله -بحسب صحيفة “الراي” الكويتية-: إن “وزارة الإعلام أصدرت بيانًا حددت فيه موقف الكويت مما جاء من إساءة من مذيعة قناة العربية”.

وأضاف: أن الوزارة “تواصلت مع مكتب قناة العربية في الكويت، وأبلغته أن ما حدث كان خطأ جسيمًا يستدعي ويستوجب ممن في القناة أن يبادروا ويسارعوا بتقديم اعتذار لتصحيح ما بدر منهم باعتبار أن الكويت عملت وستواصل عملها لرأب الصدع الخليجي”.

واعتبر “الجارالله” أن “هذا الخطأ الجسيم لا ينسجم ولا يتفق على الإطلاق مع مصداقية وموضوعية قناة العربية، وبالتالي ما حدث هو خدش لهذه المصداقية والمهنية لقناة كبيرة”، على حد قوله.