“حديث السطرين” في الحرب على إيران يثير عاصفة سخرية خليجية من حمد بن جاسم (فيديو)

الرياض - عناوين ، أحمد المحمدي

تناقل مغردون سعوديون وخليجيون مقطع فيديو قديم يظهر فيه حمد بن جاسم ، وزير خارجية قطر السابق ، مع أحمد منصور ، مذيع قناة “الجزيرة” لسان حال تنظيم الحمدين.
وقال ابن جاسم في المقطع إن قطر لن تقبل أن تستخدم أراضيها في أى عمل عدائي ضد إيران ، مشددا على ضرورة وضع سطرين تحت عباراته هذه.

وقوبل حديث ابن جاسم ، المتداول في ظل التصعيد العسكري الأمريكي ضد إيران وموافقة السعودية ودول خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في الخليج العربي لردع طهران ، بسخرية لاذعة من السعوديين والخليجيين.

وجاء تداول المقطع تعليقا على تغريدة لرجل الأعمال السعودي منذر آل الشيخ ، اطلعت عليها (عناوين) السبت (18 مايو 2019) ، والتي جاء فيها :” للمعلومية الأرض الأمريكية في شرق سلوى تشرفت بإستقبال طائرات أقوى سلاح جوي في الشرق الأوسط!!”.

وقال سلطان سعد في تعليقه على كلام وزير خارجية قطر السابق: “هو قال لن نقبل لكن ما قال سنمنع لأنه مو بيده خله لن يقبل الين يخيس ما بيقدر يسوي شي قال قال سيادة، ياخي صايرين ملطشة لإيران ولتركيا و لأمريكا و حتى اللي يمرون من جنبهم”.

وواكتفى حسن بكلمتين ساخرتين حيث قال :”السيادة طلعت سيّادة”. فما علقت مها :”بس بس بس يا منذر استر عليهم لاتدري شريفه تعلمهم الشرف الحقيقي”.
وكتب فهد البراق :” أرض السيادة الأمريكية والسيادة التركية..” ، في إشارة إلى قطر.

وعلق على النعيمي :” القوات الأمريكية تفرض شخصيتها على السيادة القطرية وتتمركز في قطر لتهديد أمن وحكومة حلفاء نظام قطر للعلم في الأمس قوات أمريكيا أخذت موافقة الانتشار من بعض دول الخليج هل أخذت موافقة قطر أم أن القانون يلغي دور قطر بوجود قاعدة؟ السيادة أفعال وليست برامج في الإعلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *