“التعليم” تكشف عن مبادرة لتغيير مسار التعليم الثانوي بشكل كامل (فيديو)

الرياض - عناوين

كشف وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي، الدكتور عيد الحيسوني، أن لدى الوزارة مبادرة لتغيير مسار التعليم الثانوي بحيث لن يكون مساراً أدبياً وعلمياً فقط، وإنما سيكون هناك مسار تقني ومسار مهني وأكاديميات متخصصة.

وقال الحيسوني ، خلال لقائه في برنامج “يا هلا” ، إن هناك عدداً من المبادرات تخص الورش الفنية الهدف منها تعزيز مهارات الطلاب في الجانب التقني والمهني من خلال التطبيق داخل الورش باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد والقص والنحت بالليزر، موضحا أن الوزارة لديها 100 ورشة في المدارس، نصفها للبنات.

وذكر أنه سيتم التوسع في العام القادم بإضافة 100 ورشة أخرى، لتعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب لممارسة أعمال مهنية، ولإتاحة الفرصة لهم لاختيار المسار المناسب لقدراتهم وميولهم ، مشيرا إلى أن رؤية المملكة 2030 ركزت على أن يحصل كل طفل سعودي على تعليم مميز، وتطوير التعليم العام عن المناهج وتجويد مخرجات التعليم لكي يستطيع الخريجون المنافسة في سوق العمل.

ولفت الحيسوني إلى أن التعليم المميز يمكن توفيره عبر عدة طرق؛ منها أن تكون هناك بيئة مدرسية محفزة، وأن يكون هناك منهج جيد مبني وفق أسس علمية، يعزز المهارات، وأن يكون المعلمين معدين بشكل جيد، وقادة المدارس مؤهلين.