لجنة الرقابة على المنشطات توضح أسباب استقالة محمد الغبين

الرياض - عناوين

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، توضيحا بشأن استقالة نائب رئيس اللجنة محمد الغبين، مبينة أن الاستقالة تعود لتغريدات سابقة نشرها في حسابه بـ”تويتر” وليست لها علاقة بأي أمور أخرى.

وقالت اللجنة إنه لوحظ خلال شهر أغسطس الماضي وجود عدد من التغريدات المنشورة في حساب محمد الغبين بـ”تويتر” تُظهر ميوله الرياضي، الأمر الذي يتعارض مع سياسة اللجنة، لافتةً إلى أنه جرى تنبيهه حيالها.

وأضافت أنها لاحظت أيضاً استمرار محمد الغبين في إعادة التغريدات التي توضح ميوله الرياضي، مشيرةً إلى أن تلك التغريدات أدت إلى إثارة الشارع الرياضي وتوجيه الاتهامات بالميول في قرارات اللجنة وإجراءات عملها ، مشيرة إلى أنه جرى إشعار محمد الغبين يوم الأحد 5 مايو الماضي بخطاب رسمي لحذف التغريدات وتقديم اعتذار لمجلس إدارة اللجنة عما تم نشره، مبينةً أن الغبين قدم استقالته من اللجنة في ذات اليوم وردّ على الخطاب.

وذكرن اللجنة أنه ليس هناك علاقة بين الاستقالة بأي أمور أو قضايا أخرى تخالف مسبباتها الأساسية، منوهةً إلى حرصها على الحفاظ على صحة الرياضيين وتطبيق مبدأ المنافسة الشريفة، كما أن جميع القرارات والإجراءات تتم حسب الأنظمة والقوانين المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *