وست هام يلدغ توتنهام.. وشالكه يقهر دورتموند

الرياض - متابعة عناوين

أرسل شالكه، هدية ثمينة لبايرن ميونخ بإسقاط بوروسيا دورتموند في عقر داره (4-2)، خلال المواجهة التي جمعتهما السبت (27 أبريل 2019م)، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الألماني.

وسجل أهداف شالكه دانييل كاليوري “هدفين”، ساليف ساني وبريل إيمبولو، في الدقائق 18، 28، 62 و86، بينما أحرز ماريو جوتزه وأكسيل فيتسل هدفي دورتموند، في الدقيقتين 14 و84.

وشهدت المباراة طرد ثنائي دورتموند، ماركو رويس وماريوس وولف، ليضطر أصحاب الأرض إلى إكمال المباراة بـ9 لاعبين في آخر 25 دقيقة.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد دورتموند عند 69 نقطة في المركز الثاني، ليصبح البايرن أمام فرصة ذهبية لتوسيع الفارق إلى 4 نقاط، حال فوزه غدًا على نورنبيرج، بينما رفع شالكه رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ15.

وفي مباراة أخرى، سقط توتنهام في فخ أكثر من رقم سلبي بعد الخسارة، (السبت)، أمام وست هام يونايتد بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، أن توتنهام خسر هذا الموسم في البريميرليج 12 مباراة، وذلك أكثر من مجموع ما خسره في آخر موسمين بالبطولة (11 خسارة).

وأضافت الشبكة أن وست هام فاز خارج أرضه على توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ أكتوبر/تشرين أول 2013.

أما شبكة “سكاي سبورتس”، فأشارت إلى أن هذه هي الخسارة الأول لتوتنهام على ملعبه الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرًا، كما أن وست هام كان أول فريق يهزم آرسنال على ملعب الإمارات عام 2007.

وأوضحت الشبكة أن هذا هو الفوز الأول للهامرز خلال 21 مباراة خاضها خارج أرضه ضد الستة الكبار في البريميرليج (مانشستر سيتي – اليونايتد – ليفربول – توتنهام – آرسنال – تشيلسي) منذ عام 2015.

فريق لاعبي وست هام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *