«أبعاد» صحيفة جديدة تعتمد تقنيات الصحافة الحديثة

ناهد باشطح

انطلقت أمس الأحد (21 إبريل 2019م) صحيفة سعودية جديدة تعتمد على تقنيات الصحافة الحديثة، وتعمل على تطوير المحتوى الإعلامي الإيجابي عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة والمفتوحة، وتهدف “أبعاد” وهي أول صحيفة من هذا النوع، إلى تعزيز رسالة الصحافة المرتبطة بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة لإثراء المحتوى الإعلامي.

وكتبت رئيس تحرير الصحيفة د. ناهد باشطح في حسابها في تويتر: “وأخيرا بعد المحاولات والنجاحات والإخفاقات، والإكتشافات سيتم إطلاق صحيفة أبعاد، أول صحيفة تستخدم تقنيات الصحافة الحديثة وتنشر المحتوى الإيجابي من خلال أدوات مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المفتوحة والبيانات الضخمة”.

وتعمل الصحيفة عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي على تحويل المادة العلمية التي تعتمد على تحليل البيانات إلى مادة مشوقة للقراء، عن طريق تطبيق المعايير المهنية للصحافة الإلكترونية واستخدام الوسائل المتعددة، كما سوف تركز الصحيفة على شؤون وقضايا المرأة بحسب تصريح باشطح لـ “صحيفة عكاظ”، كما أن الصحيفة “تسعى إلى صناعة صحافة مختلفة تتماشى مع عصر التحول الرقمي والتكنولوجي، بهدف تعزيز الرسالة الإيجابية للإعلام السعودي، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030”.

وفي الحساب الرسمي في تويتر، ذكرت الصحيفة أنها تلتزم بأهم المعايير المهنية لفنون الصحافة الحديثة من أجل كسب ثقة الجمهور وتعزيز رسالة الصحافة السامية، فلم تكن هذه المهنة يوما إلا صوت المجتمع ونبض شارعه وروح الاصلاحات فيه، حيث تؤمن صحيفة “أبعاد” بقدرة تطبيقات الذكاء الإصطناعي على تطوير المحتوى الاعلامي وهو ما تهدف اليه رؤية السعودية 2030 في اهتمامها بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *