الخميس - 18 رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

الضربات تتوالى.. ترمب يرفض مقابلة تميم بن حمد

نشر في: الأحد 21 أبريل 2019 | 07:04 ص
لا توجد تعليقات
وكالات-متابعة عناوين

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مقابلة أمير دولة قطر تميم بن حمد، بسبب مواصلة بلاده ارتباطها بالجماعات الإرهابية، ومعارضه قرار إدراج الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، لتتوالى الضربات على النظام في الدوحة، وذلك بعد رفض المجلس العسكري السوداني مقابلة الوفد القطري مؤخراً.

وأرجعت صحيفة «ذا فورين كود»، رفض الدوحة إدراج الحرس الثوري ضمن القائمة الأمريكية للإرهاب، لعلاقته الجيدة بـ«تميم» الذي يستخدم قوات من الحرس للتأمين داخل قصره، مشيرة إلى أنه قبل عامين أدلى الأمير الصغير ببيان، لفت فيه إلى علاقات قطر الوثيقة مع إيران، وقال إنه لا توجد حكمة في إذكاء العداء تجاه إيران.

ولفتت «فورين كود» إلى صفاقة التدخلات القطرية في شؤون الدول المجاورة، منها تدخلها في الشأن الليبي، وتأجيج الصراع الأهلي هناك، بما يزعزع الاستقرار في المنطقة، وهو الأمر الذي تكافح الولايات المتحدة من أجل وضع حد له لتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة.

وبالإضافة إلى رعاية الدوحة للإرهاب من خلال القنوات التقليدية تتحول قطر الآن إلى طرق أكثر تطورًا، بما في ذلك إرهاب المعلومات؛ إذ تعمل الدولة الخليجية على تغيير وجه الصحافة الدولية، خاصة الإعلام الأمريكي، من خلال دفع ملايين الدولارات للتأثير على الرأي العام العالمي، والتلاعب به، وذلك بعد الكشف عن أربعة من محللي الأمن القومي في “CNN” لديهم علاقات غير معلنة مع الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *