الخميس - 18 رمضان 1440 هـ - 23 مايو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

يحاكي قاعدة نلس في أمريكا..

إنشاء مركز حرب جوي بالشرقية

نشر في: الأحد 17 مارس 2019 | 12:03 م
لا توجد تعليقات
الدمام-متابعة عناوين

أعلن قائد القوات الجوية الملكية السعودية الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، الأحد (17 مارس 2019م)، أن المملكة تعتزم إنشاء مركز حرب جوي، مماثل لما هو موجود الآن في قاعدة نلس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن برنامج تطوير القوات الجوية.

وأكد قائد القوات الجوية في تصريحات لقناة «العربية»، الأحد (17 مارس 2019م)، أن المركز سيُدعم بالكوادر البشرية المؤهلة، وكذلك بالأنظمة التي ستتيح للأطقم الجوية والفنية التدريب في واقع قريب ومماثل في الأنظمة الحربية الحديثة.

وتُعد القوات الجوية للمملكة، هي اليد الطولى للقوات المسلحة السعودية، حيث تقوم بالدفاع عن أجواء المملكة وحمايتها من أي اعتداء، فمنذ نشأتها وجدت العناية والاهتمام الكبير من ولاة الأمر، لما لها من دور بارز في تأمين أجواء المملكة من أي خطر محتمل، من خلال امتلاك أفضل المقاتلات الجوية في العالم، والتي تعدّ في علم الحروب الحديثة الحصان الأسود وبها تحسم المعارك.

ودأبت القوات الجوية على تحديث وتطوير منظوماتها الجوية، وكذلك الحرص على شراء المقاتلات الحديثة نظير ما تتمتع به من المرونة في الحركة وسهولة المراوغة، والقدرة على التدخل السريع.

وواكب هذا الاهتمام بالتسليح والتحديث التأهيل والتدريب، حيث أنشأت القوات الجوية كلية لتدريب وتعليم الطلبة فنون الطيران، ومعهدًا للصيانة والتشغيل، حيث يقوم بتأهيل وتدريب شباب هذا الوطن على صيانة وتشغيل منظوماتها الجوية بكل كفاءة واقتدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *