عودة الأسير السعودي لدى مليشيا الحوثي موسى عواجي

الرياض - متابعة عناوين

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعة الـ(21:45) من مساء اليوم وصل إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض الأسير الجندي الأول موسى بن شوعي عواجي، في مقابل إطلاق سبعة محتجزين من العناصر الحوثية.

وأضاف العقيد المالكي أنه نتيجة للجهود المشتركة لقيادة قوات التحالف والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث، تم إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة، ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى المليشيا الحوثية، وهذا تنفيذًا لاتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب.

وأشار العقيد المالكي إلى أن مفاوضات الأسرى والمحتجزين لا تلقى الاهتمام الجاد من قِبل المليشيا الحوثية التي كانت دائمًا تصطدم بالتعنت الحوثي، ومحاولة الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية دون مراعاة للجانب الإنساني. مع العلم أن المليشيا الحوثية لا تزال تحتجز الآلاف من أبناء الشعب اليمني، ومن ضمنهم قيادات سياسية واجتماعية وعسكرية، وعلى رأسهم وزير الدفاع اليمني السابق اللواء الركن محمود الصبيحي، الذي تضمن قرار مجلس الأمن (2216/ 2015م) إطلاق سراحه الفوري دون شروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *