14 غارة أمريكية على مقاتلي «داعش» خلال 24 ساعة

واشنطن – وكالات:

   شنت القوات الاميركية 14 غارة جوية على تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف في شمال العراق منذ التهديدات التي اطلقها هذا التنظيم الثلاثاء بقتل رهينة اميركي ثان لديه، بحسب ما اعلنت القيادة العسكرية الاميركية التي تغطي منطقتي الشرق الاوسط ووسط آسيا الاربعاء.

واوضحت القيادة ان الغارات التي نفذتها طائرات مطاردة واخرى بدون طيار، تركزت على محيط سد الموصل الذي استعادته القوات الكردية الاحد من التنظيم الاسلامي المتطرف، ودمرت “ست (عربات نقل) هامفي وثلاثة مواقع للعبوات الناسفة، وانبوب هاون وشاحنتين مسلحتين” تابعة لمسلحين الاسلاميين المتطرفين.

واوضح المصدر ذاته ان واشنطن نفذت 84 غارة جوية في العراق منذ الثامن من أغسطس منها 51 غارة بهدف اسناد القوات العراقية قرب سد الموصل، وأضاف ان “القوات العراقية والكردية تعمل معا لتوسيع سيطرتها في المنطقة”. بحسب “فرانس برس”.

وجاءت الغارات الجديدة في الوقت الذي بث فيه تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف الذي يسعى لاقامة “خلافته” في سوريا والعراق، على الانترنت شريط فيديو يصور اغتياله الصحافي الاميركي جيمس فولي، وهدد التنظيم في الفيديو بقتل اميركي آخر هو ستيفن سوتلوف ردا على الغاراتالاميركية.

واكد الرئيس الاميركي الاربعاء “سنبقى متيقظين وحازمين. عندما يستهدف اميركيون في مكان ما نقوم بكل ما في وسعنا لاحقاق العدالة” داعيا الى “الرفض الواضح لهذا النوع من الايديولوجيات المدمرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *