العالم يشهد افتتاح أول صالة (ترامبولين) للسيدات بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

يشهد تاريخ (الثالث عشر من ديسمبر 2018م)، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه، افتتاح أول صالة قفز ترامبولين مخصصة للسيدات في العالم في منطقة الروضة بمدينة الرياض، لتكون بذلك إحدى الوجهات الترفيهية الجديدة والمميزة في المملكة، والتي تأتي استجابةً للإقبال الشديد على إنشاء وجهات رياضية مبتكرة في العاصمة.

وتوفر الصالة الجديدة التي تم تطويرها من قبل شركة باونس الشرق الأوسط أحدث أجهزة الترامبولين في العالم، بالإضافة إلى مضمار (إكس بارك) الخاص بالتحديات الرياضية والذي يقدم فرصة للسيدات للتنافس فوق ملعب رياضي ذو تصميم يتميز بطراز مبتكر بجميع أركانه وعقباته، ويقدم لهن مجموعة من أنشطة اللياقة البدنية الترفيهية.

وستقدم صالة (باونس الروضة) للسيدات نوعاً جديداً من المغامرات المشوقة والمفعمة بالطاقة، بالإضافة إلى مساحة جديدة خاصة بهن لأداء التمارين الرياضية والتي تناسب جميع الأعمار. وسيشرف طاقم عمل مؤلف بالكامل من السيدات والمرشدات المحترفات والمتخصصات في رياضة القفز على الصالة الجديدة ليقدمن النصح والإرشاد للمشارِكات في تحديات القفز.

وأكد المهندس أحمد الشرقي، المدير التنفيذي لتطوير القطاع بالهيئة العامة للترفيه، على ضرورة الابتكار والتنوع في تقديم المشاريع الترفيهية قائلاً: “يتمثل دورنا في بناء وتطوير قطاع ترفيه متميز ومستدام، وتشكل المشاريع التي تقدم خيارات ترفيهية متنوعة مثل صالة باونس خطوة جديدة ومهمة والتي تعد واحدة من مجموعة مشاريع يتم العمل على إنشائها حالياً في المملكة”.

وأضاف الشرقي: “يتميز المشروع الجديد بتعزيزه لفكرة الترفيه بطريقة صحية ورياضية بنفس الوقت، ويوفر المزيد من الخيارات الآمنة والممتعة للسيدات في العاصمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مثل هذه المشاريع تزيد من فرص عمل السيدات السعوديات، واللواتي يمكن أن يستمتعن بالعمل في مثل هذه البيئة المرحة والتي توفر لهن خصوصية تامة”.

وتشير الدراسات التي أجراها العاملين في وكالة ناسا الأمريكية للفضاء بأن رياضة القفز أو الارتداد تعد من أكثر أشكال التمارين الرياضية كفاءة وفعالية. فالارتداد على الترامبولين يعد تمريناً منخفض التأثير أو الخطورة على الجسم مع العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تعزيز تناسق الجهاز العضلي لجسم الإنسان وزيادة اللياقة البدنية والإحساس بالتوازن.

في السياق، قالت الشريك الإداري لصالات باونس في المملكة مشاعل عطية: “نحن سعداء بجلب هذه التجربة الأولى من نوعها في العالم للسيدات في العاصمة الرياض، ونتطلع بشدة إلى الترحيب بالجميع عندما نفتح أبوابنا للجمهور في 13 ديسمبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *