انتخابات البحرين تشهد أكبر نسبة مشاركة

المنامة - متابعة عناوين

أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة، البدء في عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية والبلدية بعد إغلاق صناديق الاقتراع، مبينا أن هذه الانتخابات شهدت أكبر مشاركة في تاريخ البحرين، حيث بلغت نسبة المشاركة 67 ٪ تقريباً.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت (24 نوفمبر 2018م)، بعد انتهاء عملية التصويت، إن 231 مراقباً محلياً راقبوا سير الانتخابات، مشيراً إلى أن جميع محاولات التدخل للتأثير على سير الانتخابات مرصودة وموثقة وذكر انه تم رصد 41 ألف رسالة أرسلت للتأثير على سير الانتخابات .مفيداً أن جميع المواطنين على قدر عالي من الفهم وقدم التهاني بنجاح الانتخابات إلى جلالة ملك البحرين ولرئيس الوزراء وولي العهد.

من جهتها، قالت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين هالة الأنصاري، إن مشاركة المرأة البحرينية في الانتخابات النيابية والبلدية حققت هذا العام نسبة قياسية في عدد المرشحات، بواقع 39 مرشحة نيابية، و8 مرشحات للبلديات في 26 دائرة انتخابية، بعد استبعاد 5 مرشحات.

وأضافت الأنصاري خلال المؤتمر صحفي عقدته السبت، أن الانتخابات النيابية والبلدية بالبحرين شهدت مشاركة ملحوظة من السيدات البحرينيات في التصويت منذ الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع.

وأوضحت أن المجلس الأعلى للمرأة في إطار سعيه لدعم تجربة المرأة البحرينية، فقد أنشأ مركزاً للاستشارات لتقديم التوعية والنصيحة للمرشحات السيدات، وتم تقديم 120 استشارة في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر الجاري.

واعتبرت أن هناك ظاهرة إيجابية جديدة في الانتخابات الحالية تتمثل في أن بعض المرشحات اخترن إقامة مقارهن الانتخابية في منازلهن، ما يعكس من وجهة نظرها تقدم رؤية المجتمع تجاه ترشح المرأة، وأنها باتت تحظى بمساندة أفراد الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *