فينجر : أحب الفوز ببطولة كل أسبوع

لندن – : رويترز:

أعطى ارسين فينجر مدرب ارسنال انطباعا بأنه لا يستطيع الانتظار حتى بدء الموسم الجديد وأشاد بفريقه عقب فوزه الساحق 3-صفر على مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مباراة درع المجتمع اليوم الاحد.

وابلغ فينجر الصحفيين “كان اداء متكاملا في الشوط الأول.. دافعنا جيدا وحافظنا على الروح والتنظيم في الشوط الثاني والفوز اليوم يوفر لنا منصة ايجابية لنستعد من عليها.” وأضاف “الان يجب أن نبدأ جيدا ضد كريستال بالاس على أرضنا في الدوري (يوم السبت القادم) وهذا لن يكون سهلا.. إنها مباراة قمة لندنية وستكون مباراة من نوع مختلف.” ودرع المجتمع ليست اللقب الأهم في كرة القدم الانجليزية لكن الفوز بها بعد 85 يوما من احراز كأس الاتحاد الانجليزي – وهو ما وضع حدا لغياب استمر تسع سنوات عن الألقاب – جلب ابتسامة على وجه فينجر.

وابتسم فينجر قائلا “أحب الفوز ببطولة كل اسبوع. لكن كان من المهم للغاية الفوز اليوم.” وأضاف “لا تريد فقط الفوز بالمباراة وتحرز اللقب لكن أيضا تريد تقديم اداء جيد ونحن قدمنا عرضا جيدا في فترات طويلة اليوم.”

كما نال الوافد الجديد كالوم تشيمبرز (19 عاما) اشادة خاصة من فينجر وقال إن اللاعب الشاب الذي ضمه مؤخرا من ساوثامبتون قدم “اداء استثنائيا” وسينافس بير مرتساكر ولوران كوسيلني على مكان في قلب الدفاع الموسم القادم بعد بيع توماس فرمالين الى برشلونة. ومضى فينجر قائلا “بالنسبة للاعب عمره 19 عاما لا يمتلك تاريخا طويلا في هذا المركز.. فقد كان رائعا. يستطيع منافسة قلبي الدفاع.. واللعب كظهير ايمن أو في وسط الملعب. حتى اذا لم يرحل توماس كنت سأشتريه على أي حال.”

ويعني رحيل فرمالين أن لاعب الوسط الاسباني ميكل ارتيتا سيصبح القائد الجديد لارسنال وقال فينجر إن مرتساكر سيكون نائبه. وتعرض فينجر لضغوط من العديد من جماهير ارسنال في المواسم القليلة الماضية مع ابتعاد الفريق عن الألقاب لكن الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي والاداء في مباراة الاحد يبدو أنه اعاد الحياة للمدرب الفرنسي البالغ عمره 64 عاما والذي سيحتفل بمرور 18 عاما على توليه المسؤولية في أكتوبر تشرين الأول.

وأحد أسباب ذلك هو شعوره الان بأنه قريب من امتلاك الجودة الكافية في الهجوم للمنافسة بجدية على لقب الدوري الانجليزي الممتاز الذي ناله ارسنال لاخر مرة في 2004. وقال المدرب الفرنسي “في وجود الكسيس سانشيز.. نمتلك خيارات هجومية أكثر مما كنا منذ فترة طويلة.” ورغم أن التشيلي سانشيز – الذي شارك في مباراته الأولى مع ارسنال بعد انتقاله مقابل 35 مليون جنيه استرليني (58.71 مليون دولار) من برشلونة – لم يسجل إلا أنه أظهر بعض اللمسات الذكية في الشوط الأول. وسجل سانتي كازورلا وآرون رامسي واوليفييه جيرو أهداف ارسنال أمام سيتي الذي بدا سيئا في أغلب فترات المباراة.

ويعتقد مانويل بليجريني مدرب سيتي أن فريقه خاض المباراة “بوجهين” إذ قدم اداء سيئا في الشوط الأول لكنه تحسن في الشوط الثاني ورغم أنه قال إنه كان حزينا على الهزيمة إلا أنه لا يظن أن الاداء سيمثل أي شيء قبل مباراة الفريق الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد يوم الاحد القادم.

وقال بليجريني “لدينا سبعة لاعبين غير جاهزين حتى الان بعد كأس العالم.. لكن في الاسبوع القادم سيكونوا تدربوا لمدة 15 يوما. لم نلعب بسرعة جيدة في الشوط الأول وسمحنا لارسنال بتسجيل هدفين لكن لا يزال هناك العديد من اللاعبين المهمين غائبين.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *