“القسام”:10% فقط من قواتنا شاركت في المعارك وقادرون على ضرب المدن الإسرائيلية

القاهرة – متابعة عناوين:

أكد قائد ميداني في كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، الخميس، أن المقاومة مازالت تحتفظ بالعديد من الأنفاق الهجومية وقدرات عسكرية على مواصلة الحرب في حال رفضت إسرائيل الاستجابة لمطالب فصائل المقاومة، وعلى رأسها رفع الحصار، وقال إن الكتائب استخدمت فقط 10% من جنودها خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف القيادي الذي يدعى «أبو ليث»، في مقابلة لصحيفة «تايمز» البريطانية، إن على الإسرائيليين أن يدركوا أنه طالما لا يوجد أمن في غزة فلن يتمتعوا بالأمن. ونفى «أبو ليث» ادعاءات إسرائيل بأنها دمرت الأنفاق الهجومية وقال: لدينا العديد من الأنفاق ويمكننا التوغل إلى إسرائيل، لكنه أشار إلى أن قسما من الأنفاق انهار بشكل جزئي.

وقال القيادي في كتائب القسام، إن المقاومة لديها أنفاق تصل إلى مناطق إسرائيلية لكن فوهتها مغلقة ويتم فتحها عند الحاجة. وقال إن عددا قليلا من المهندسين مطلعون على الخرائط السرية للأنفاق، وقال إن الأمتار الأخيرة من الأنفاق لم تحفر ومازالت مغلقة ويتم فتحها عند الحاجة.بحسب “المصري اليوم”.

وأضاف «أبو ليث»، إن «لدى كتائب القسام مخزون صواريخ وسلاح كافيا لتجديد المعركة إذا ما فشلت مفاوضات وقف إطلاق النار، ونحن مستعدون لحرب طويلة، ويمكننا ضرب المدن التي لم نستهدفها من قبل».

وتابع: «لدينا ما يكفي من الصواريخ أكثر بكثير مما يمكن لإسرائيل أن تتخيل، واستخدمنا فقد 10% من رجالنا، وهناك الآلاف ينتظرون».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *