مستشار ترامب: نهاية إيران قريبة.. وهذا موعد إسقاط نظام الملالي

طهران - متابعة عناوين

توعد مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رودي جولياني، بأن تكون نهاية نظام الملالي الحاكم في إيران قريبة.

وقال جولياني الذي يعمل مستشارا قانونيا لترامب: إنه «سنكون واقعيين إذا قلنا إن نهاية النظام الإيراني قريبة»، مشيرا إلى أن سقوط نظام طهران سيكون خلال عام.

وذكر جولياني في كلمته أمام مؤتمر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بقيادة منظمة «مجاهدي خلق»، أن «القمع والعنف ضد المتظاهرين في إيران وعدد القتلى تؤكد أن الحرية قريبة جدا، ولا بد لهذا النظام أن يسقط».

وأضاف أن هذا «كان من الممكن أن يحدث عام 2009 لكن حكومة أمريكا آنذاك لم تقف مع تلك الاحتجاجات وهذا عار عليها.

 

أكدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، مريم رجوي، أن «إطلاق النار بشكل همجي على المواطنين العزّل في المحمّرة الذين انتفضوا من أجل مياه الشرب، جريمة ضد الإنسانية»، لافتة إلى أنه «على المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي اتخاذ عمل عاجل»، وذلك عبر تغريدة على موقع تويتر أمس.

 

وتواصلت المظاهرات في مدينة المحمرة جنوب غرب إيران أمس ولليوم الثاني على التوالي ضد تلوث المياه والحرمان، حيث أفادت بعض المصادر بمقتل أربعة متظاهرين على يد القوات الأمنية خلال الساعات الماضية. ونشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عن هجوم الشرطة وإطلاق النار ضد المحتجين أدى إلى إصابة عدد منهم. كما تظهر مقاطع فيديو تواجداً مكثفاً للقوات الأمنية، واستخدام الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *