صور.. تفاصيل أول وحدة توقيف نسائية بمرور الإحساء

الرياض/ متابعة عناوين

في أول خطوة على طريق دعم المرأة السعودية في قيادات السيارات دشّن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن بن فهد المقبل، ومدير مرور الأحساء، العقيد صالح القاسم، اليوم الأحد، أول وحدة توقيف نسائية بمنطقة الإحساء لرصد المخالفات المرورية النسائية، والتي ستستقبل الموقوفات مروريا من كافة أنحاء المنطقة الشرقية.

وقال المقبل إنه تم تجهيز مؤسسة رعاية الفتيات بمحافظة الأحساء، وتأمين قسم خاص للموقوفات في القضايا المرورية تحت مسمى (وحدة توقيف المرور – القسم النسائي)، مشيرا إلى أنها تتكون من 8 غرف، بطاقة استيعابية تصل إلى 32 سيدة، مع تأمين الإعاشة والكسوة للنزيلات، على أن يتم استقبال الموقوفات على مدار 24 ساعة.

وأكد أنه بناء على تعميم مرور المنطقة الشرقية يتم عزل نزيلات القضايا المرورية عن نزيلات القضايا الجنائية وكذلك نزيلات القضايا المتعلقة بالحوادث المرورية عن المخالفات لأنظمة القيادة.

المرأة السعودية تسوق

وأفاد أنه بموجب مذكرة توقيف أمر إيداع نسائي، استنادا للمادة 114 من نظام الإجراءات المرورية، يتم تسلم الحالة “المخالفة مروريا” بالهوية الوطنية أو برنت مصدق من نظام الحاسب الآلي، وتقرير طبي مبدئي يُذكر فيه المدة المتوقعة للشفاء إذا كان الموضوع متعلقا بحادث مروري.

يشار إلى أن القضايا الموجبة للتوقيف والتحويل للنيابة العامة تكون في تلك الحوادث المرتبطة بتناول مسكر أو تعاطي المخدرات أو قطع إشارة أو عكس سير، أو الحوادث التي ينتج عنها وفيات أو إصابات يتطلب الأمر أخذ كفالة ضامنة للحق العام والخاص في حال عدم وجود تأمين، أو الحوادث التي ينتج عنها تلفيات ولا يوجد تأمين للحق الخاص ويتطلب الأمر أخذ كفالة للحق الخاص

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *