انطلاق مهرجان كان السينمائي بمشاركة سعودية

الرياض - متابعة عناوين

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء (الثامن من مايو 2018م)، فعاليات الدورة الـ 71 من مهرجان (كان) السينمائي بحضور نخبة من أهم صناع السينما في العالم، وتستمر عشرة أيام يتنافس خلالها 21 فيلماً على جائزة السعفة الذهبية المرموقة.

ويشهد مهرجان كان السينمائي في دورته الجديدة مشاركة سعودية رسمية تعد الأولى في تاريخ المملكة، وذلك عبر جناح خاص يتولى تنظيمه المجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للثقافة، وسيُعرض في الجناح تسعة أفلام من أهم إنتاجات السينما السعودية إلى جانب نشاطات متنوعة يقدم المجلس من خلالها القدرات التي تمتلكها المملكة لخدمة صناعة السينما من حيث الإمكانيات الإنتاجية أو مواقع التصوير.

وكان وزير الثقافة والإعلام د. عوّاد بن صالح العوّاد، قد أعلن مطلع أبريل الماضي عن مشاركة المملكة للمرة الأولى في تاريخها بمهرجان “كان” السينمائي، وذلك انسجاماً مع استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع محلي مستدام ومتنوع لصناعة الأفلام، ولدعم المواهب المحلية وإبرازها وشرح إمكانات صناعة الأفلام في المملكة.

وسيوفر جناح المجلس السعودي للأفلام في المهرجان فرصاً مميزة للتواصل مع صناع الأفلام من المملكة، فضلاً عن المشاركة في جلسات مع ممثلي القطاع من المملكة، وذلك لفهم طموحات المملكة وتوجهاتها في هذا المجال من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج المتخصصة، إضافة إلى تنظيم نشاطات وفعاليات من بينها عروض لأفلام سعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *