راديو كندا يتحدث عن رهانات ولي العهد

الرياض - متابعة عناوين

حازت زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقائه بالرئيس دونالد ترمب، على اهتمام راديو كندا، والذي سلّط الضوء عليها.

وتحت عنوان (المملكة السعودية.. رهان الأمير محمد بن سلمان)، قال الموقع الناطق بالفرنسية في تقرير: “استقبل دونالد ترمب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ يعد هذا اللقاء فرصة لرئيس الولايات المتحدة للاطلاع على التغييرات التي تشهدها السعودية”.

وأضاف: “بعد مرور 12 شهرًا على آخر لقاء وجهًا لوجه في الرياض، من المقرر أن تتناول المحادثات التغييرات العميقة التي شهدتها المملكة العربية السعودية، داخليًا وخارجيًا ومنها السماح للنساء باستخراج رخص قيادة، وحملة مكافحة الفساد والحرب في اليمن والنزاع مع قطر”.

وذكر (راديو كندا)، أن الأمير محمد بن سلمان، يريد تطوير البلاد، ويكافح لإنعاش الاقتصاد وشباب يتطلع للمزيد من الانفتاح.

وأكدت أن ولي العهد، أظهر مؤخرًا سعيه لتحقيق توقعات الشباب السعودي، وبالفعل قد شهدت السعودية حفلات موسيقية وأشكالًا أخرى من عروض الترفيه وستستمر في 2018.

وأوضحت أنه على سبيل المثال العروض السينمائية التي ألغيت في السعودية ثمانينيات القرن الماضي، ستعود مرة أخرى قريبًا بعد قرار برفع الحظر عن قاعات السينما.

وذكر الراديو أن الأمير محمد، الذي عين وليًا للعهد في يونيو 2017، هو صاحب “رؤية 2030” من أجل بناء اقتصاد أقل اعتمادًا على النفط وجذب الاستثمارات الأجنبية.

واستشهد على ما سبق بتصريحات ماري ـ إف بيدار، مراسلة الراديو في الشرق الأوسط خلال برنامج “Désautels le dimanche “، حيث أشارت إلى أنها التقت مواطنة سعودية تعلمت اللغة الفرنسية أثناء سفرها خارج البلاد، وكانت مسرورة جدًا لرؤية كل هذه التغييرات.

ونقلت عن هذه المرأة التي تدعى رشيدة الشريف القول، “كل شيء سيصبح جيدًا جدًا، مع حكومتنا الشابة، بدأت النساء في العمل، هذه هي البداية، وبعد ذلك سيأتي الأفضل نحن على الطريق الصحيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *