مصرع خبراء متفجرات شمال صعدة

صعدة - متابعة عناوين

لقي سبعة من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، مصرعهم، إثر غارة جوية لطيران التحالف العربي، بينهم أحد القيادات الميدانية الخبيرة في صناعة الألغام الأرضية والمتفجرات في منطقة كتاف البقع شمال محافظة صعدة.

وقال أركان حرب لواء الفتح العقيد علي صالح الحميدي، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت صباح الأربعاء (28 فبراير 2018م)، مجموعة من الميليشيات الانقلابية أثناء محاولتها زراعة ألغام في جبهة المليل بمديرية كتاف البقع شمال صعدة.

وأضاف: “أسفرت الغارات عن مصرع سبعة من عناصر الميليشيات الانقلابية، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو (قاسم حسين المزيجي)، ويعد أحد خبراء الميليشيات في تصنيع الألغام الأرضية والمتفجرات ومسؤول ومدرب الميليشيات في كتاف البقع.”

وذكر الحميدي، أن الميليشيات الحوثية تحاول إعاقة تقدم الجيش الوطني من خلال زراعة الألغام، إلا أن الفريق الهندسي التابع لقوات الجيش الوطني، وبالتعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية تغلب على هذه المحاولات اليائسة، ولن تثنيه الألغام والعبوات عن خططه المرسومة.

وأشار إلى أن طيران التحالف العربي استهدف بنحو تسع غارات مواقع وتعزيزات للميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي صعدة، وأسفرت عن تدمير آلية قتالية، ومقتل جميع من كانوا على متنها من الميليشيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *