استشهاد اثنين من معتقلي الانتفاضة في سجون نظام الملالي

طهران - متابعة عناوين

كشفت المقاومة الإيرانية، عن استشهاد شخصين من المشاركين في الانتفاضة السلمية التي تشهدها المدن الإيرانية، في سجون نظام الملالي، بسبب عمليات التعذيب التي يتعرض لها المعتقلين أثناء اعتقالهم، مبينةً أنه تم عدد المعتقلين في السجون بلغ 3700 شخصاً.

وقال عضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مهدي عقبائى، إنه وبحسب اعتراف عضو مجلس شورى النظام محمود صادقي، اليوم الثلاثاء (التاسع من يناير 2018م)، فإن 3700 شخص اعتقلوا خلال الاحتجاجات.

وأضاف: هناك احصائيات مختلفة قدّمت إلى نواب المجلس من مؤسسات مختلفة بخصوص اعتقال طلاب الجامعات خلال الاحتجاجات الأخيرة، لذلك لا يمكن تقديم احصائية دقيقة عن عدد اعتقال طلاب الجامعات”.

وتابع: كما استشهد سينا قنبري شاب خريج الإعدادية 22 عاما أحد معتقلي الانتفاضة العارمة على أيدي المعذبين لنظام الملالي في سجن ايفين، وزعم وكلاء النظام خوفا من رد فعل المواطنين على هذه الجريمة الوحشية أن سينا قنبري انتحر في السجن. الزعم الذي لا ينطلي حتى على طفل.

وأردف: في تحول آخر، استشهد وحيد حيدري، وهو من الباعة المتجولين المغلوب على أمرهم كان قد اعتقل خلال انتفاضة مدينة أراك، إثر تلقيه الضرب بالهراوات، وزعمت قوى الأمن الداخلي في محافظة مركزي في كذبة مماثلة أن هذا الشخص اعتقل بتهمة حيازة المخدرات وانتحر في معتقل مركز الشرطة 12 في أراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *