محامي صالح: قطر اخترقت حزب المؤتمر

عدن - متابعة عناوين

كشف محمد المسوري محامي الرئيس السابق علي عبد الله صالح، عن ‏تحركات قطرية خفية ومتسارعة للسيطرة على قرار حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً أنها أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالسيطرة على المؤتمر بعد تمكنها من غرس عناصرها داخل الحزب.

وقال إن قطر تسير بخطوات سريعة لإحكام السيطرة على المؤتمر الشعبي العام، في ظل تقاعس قيادة الحزب وعدم حزم أمورها للإستعجال في إختيار قيادة جديدة، بعد اغتيال صالح وأمين عام الحزب عارف الزوكا، من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية في مطلع ديسمبر الماضي.

وكشف المسوري، عن وجود ‏قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام كانت أحرص من أعداء المؤتمر على التخلص من صالح وأمين عام المؤتمر عارف الزوكا، لتتمكن من الوصول إلى قيادة المؤتمر بأريحية تامة.

ويرجع مراقبون ما ذهب اليه محامي صالح حول قدرة مليشيات الحوثي الإيرانية وقطر على السيطرة على قيادة حزب المؤتمر والتحكم به، إلى مدى الارتباط الكبير للحزب بشخص صالح، وما إن ذهب صالح من رأس المؤتمر، حتى تمكنت مليشيات الحوثي من تحويث معظم القيادات المؤتمرية التي لم تغادر صنعاء وفضلت البقاء ومنح المليشيات الإيرانية واجهة مؤتمرية شكلية.

من ناحية ثانية، حذرت الأمم المتحدة موظفيها العاملين في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الإيرانية من تهديدات محتملة على سلامتهم، بحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن مصدر بمكتب الأمم المتحدة باليمن، والذي حث جميع الموظفين الدوليين والمحليين العاملين في المنظمات التابعة لها إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات أثناء تنقلهم في مهامهم والسفر بشكل خاص في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران.

وأرجع المصدر الأممي هذا التحذير إلى وجود تهديد على البعثة الأممية وموظفيها خلص إليه تقييمها للمخاطر الأمنية جراء استحداث نقاط تفتيش غير قانونية استحدثت مؤخرا في الطرق الرابطة بين العاصمة صنعاء ومحافظات عمران وحجة والحديدة وجميعها تسيطر عليها مليشيات الحوثي الإيرانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *