انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الصياهد - متابعة عناوين

انطلقت صباح اليوم الاثنين (الأول من يناير 2018م)، فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثانية، في الصياهد الجنوبية للدهناء، يصاحبها منظومة من الأنشطة التراثية التي أعدتها إدارة المهرجان تحت شعار: )الإبل.. حضارة)، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وبدأت لجان تحكيم الإبل المشاركة في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، باستعراض فردي دق لوني الشعل والحمر، إذ أدى ملاكها القسم أمام اللجنة قبل بدء العرض، للتأكد من ملكيتهم لها، بعد ذلك استعرضت اللجنة الفرديات.

وشهدت الفعاليات في يومها الأول حضورًا من الزوار وهواة التصوير الضوئي الذين توافدوا إلى موقع المهرجان صباح الاثنين، وشاهدوا العروض التي أقيمت في ساحة التحكيم، واطلعوا على الفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تقام في السوق الشعبي طول فترة انعقاده.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة العليا لتحكيم جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل اليوم أسماء الفائزين في “الفردي دق” للوني الشعل والحمر.

وأوضحت اللجنة أن نتائج لون الشعل جاءت كما يلي: الأول: نواف مناحي معيض العتيبي، الثاني: مطلق صقر الفطيماني السهلي، الثالث: سعود زيد سعود الغربي، الرابع: سلطان كميخ السفراني العجمي، الخامس: سعد علي عبد الله النصيب.

وجاءت نتائج لون الحمر كالتالي: الأول: بندر فهاد جخدب السعدي، الثاني: فيصل محيميد خصيوي العتيبي، الثالث: محمد مسيفر مفلح الصواط، الرابع: حمد محمد حمد آل منصور، الخامس: فيصل شبيب دغيم المطيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *