عزت: تزكية آل الشيخ لرئاسة الاتحاد العربي خطوة للم الشمل

الرياض - متابعة عناوين

عدّ رئيس اتحاد كرة القدم السعودي عادل عزت، تزكية رئيس الهيئة الرياضية تركي آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي، بداية حقيقة لنهضة الاتحاد، قائلاً: “جاءت هذه التزكية في وقت مهم للاتحاد العربي الذي أصبح بحاجة قيادة تستطيع جمع كلمة الأشقاء الرياضيين العرب، وتوحيد صفهم وتعزيز موقفهم، وتتجه بمسيرة الاتحاد لآفاق بعيدة في النجاح ، والنهوض ببرامجه وبطولاته بما يتواكب مع طموحات وتطلعات الشارع الرياضي العربي”.

وأضاف: “جاءت التزكية لتكون بداية لنهضة حقيقية للاتحاد العربي، وقد سبقها تحركات من رئيس الهيئة في دعم الاتحادات العربية الأهلية ومساندتها والوقوف معها، والتفاعل مع شؤونها قبل تنصيبه رئيساً للاتحاد العربي، وذلك يأتي انطلاقاً من شعوره بمسئولية المملكة تجاه الأشقاء، وحرصاً منه على مد جسور التعاون معها، وهو ما يزيد من مساحة التفاؤل بالمستقبل الرائع الذي ينتظر الاتحاد العربي”.

وكان أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد العربي، قد أعلنوا تزكية آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي، خلفاً للأمير تركي بن خالد، والذي تولى رئاسة الاتحاد في العامين الأخيرين.

ويعتبر آل الشيخ هو الرئيس الخامس في تاريخ اتحاد الكرة العربي، الذي تقلد رئاسته لأول مرة الأمير الراحل فيصل بن فهد منذ تأسيسه عام 1974 وحتى عام 1999، ثم تقلد الأمير سلطان بن فهد رئاسته حتى عام 2011، وبعد ذلك تولى الأمير نواف بن فيصل رئاسة الاتحاد لمدة ثلاثة أعوام .

وسيتولى الجزائري محمد روراوة منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وسبق أن شغل رئاسة اتحاد الكرة الجزائري، ورئاسة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *