أمريكا: صاروخ الرياض إيراني

واشنطن - متابعة عناوين

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الخميس (14 ديسمبر 2017م)، ترحيب بلادها بتقرير الأمم المتحدة الذي أشار لتورط إيران في دعم الإرهاب، مشيرة إلى أن التقرير الأممي تحدث عن تزويد إيران للحوثيين بأسلحة خطيرة ومتطورة.

وكشفت المندوبة الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي، في مجلس الأمن، أن أجزاء من الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية صنع في إيران، مؤكدة أن الحوثيين استهدفوا مطارا مدنيا في الرياض لإسقاط ضحايا وسط المدنيين.

وقالت هيلي، إن واشنطن تمتلك أدلة على دعم إيران للحوثيين بالصواريخ والسلاح، مؤكدة أن تهديد الصواريخ الإيرانية يشمل الجميع وليس فقط السعودية والإمارات، موضحة أن القرارات الأممية تمنع إيران من تصدير السلاح أو الصواريخ.

وأكدت عدم وجود تحسّن في سلوك إيران، كما أكّدت أن طهران مستمرة في دعم الإرهاب، مشيرةً إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، سيعلن عن إجراءات جديدة ضد إيران بسبب سلوكها العدائي.

وقالت إنه لا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط ليس لإيران بصمات عليها، مشيرة إلى أن طهران تعمل على إشعال الحرائق بالشرق الأوسط، مضيفةً انتهاكات إيران تتوسع من اليمن للبنان والعراق وسوريا، ولدينا أدلة على ذلك.

واعتبرت أن إيران تفترض أنها حصلت على إذن من المجتمع الدولي للتصرف كما تريد، معلنة أن واشنطن تتحدث مع أعضاء مجلس الأمن عن كيفية مواجهة التهديد الإيراني.

ودعت هيلي دول العالم لمواجهة تهديد إيران حتى لا تصبح مثل كوريا الشمالية، مؤكدة أن التصرفات الإيرانية تخترق قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت إن واشنطن تسعى لتشكيل تحالف دولي لمواجهة خطر طهران، وأوضحت أن الأزمة مع إيران لا تنحصر في الاتفاق النووي بل على التهديد الذي تمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *