جوارديولا: انتصارات سيتي تظهر من نحن

مانشستر - متابعة عناوين

قال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، اليوم الاثنين (الرابع من ديسمبر 2017م)، إن الفوز المتأخر الثالث على التوالي (يظهر من نحن) بعدما هز ديفيد سيلفا الشباك في الدقيقة 83 ليحقق فريقه فوزه 13 على التوالي ويعادل الرقم القياسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، ويتصدر الترتيب بفارق ثماني نقاط، مظهرًا جميع السمات المميزة للبطل المقبل.

ولفترة طويلة أحبط تنظيم وست هام هجوم سيتي لكن رغبته في الانتصار كانت أكبر من إمكانات ضيفه ليحافظ فريق جوارديولا على الصدارة بفارق مريح قبل مباراة قمة مانشستر الأسبوع المقبل.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “هذا فوز كبير.. أظهر من نحن.. الأمر كان مشابها للمباريات الأخيرة.. في الشوط الثاني اعتقدت أننا نستطيع التسجيل.. كان انتصارا هائلا.. المنافس وضع عشرة لاعبين داخل منطقة الجزاء والأمور كانت شبه مستحيلة”.

وأضاف: “بدأنا بشكل جيد للغاية لكننا فقدنا صبرنا.. لم نلعب بأي إيقاع لأن (حارس مرمى وست هام) أدريان كان يستغرق 30 ثانية في كل مرة ليلعب الكرة.. لكنك تمر بفترات جيدة وسيئة.. المهم في الشوط الثاني أننا لعبنا بطريقة مذهلة.. هذا يعني أننا حصلنا على 39 نقطة متتالية.. هذا كثير.. تشاهدون كيف يركضون ويكافحون ولهذا السبب نحن فخورون للغاية مرة أخرى”.

وفضّل جوارديولا اللعب بمهاجم واحد هذا الموسم بوجود أي من سيرجيو أجويرو أو جابرييل جيسوس في مقدمة نظامه الهجومي السلس والمتغير، لكن سيتي أشرك الاثنين في الشوط الثاني خلال حصاره لمرمى أدريان، وقال جوارديولا، إن الأداء المتناغم بين المهاجمين البرازيلي والأرجنتيني سيجعله يعيد التفكير.

وأضاف: “يجب أن نحاول العثور على حل (عندما تلجأ الفرق للدفاع).. لعبنا بمهاجمين في الشوط الثاني وهذا ساعدنا.. كان درسا كبيرا لي.. صنعنا فرصا أكثر بوجود الاثنين.. الإيقاع كان أفضل ووجودنا في منطقة الجزاء كان أكثر.. كيفن دي بروين شارك كلاعب وسط مدافع وساعدنا على زيادة الإيقاع.. كنا أفضل كثيرا”.

ويقدم سيتي أداء ساحرا هذا الموسم لكن يبدو أن المنافسين عثروا على نقاط الضعف في دفاعه في الركلات الثابتة، وهدف أنجيلو أوجبونا لوست هام جاء بعد ركلة ركنية وهي الطريقة نفسها التي اهتزت بها شباك سيتي أمام هدرسفيلد تاون الأسبوع الماضي كما سبب له ساوثامبتون متاعب من الركلات الثابتة. وأمام تشكيلة جديرة بالاحترام ليونايتد تضم روميلو لوكاكو ونيمانيا ماتيتش ربما يواجه صعوبة أمام المدرب القوي خططيا جوزيه مورينيو.

وقال جوارديولا “تحدثنا كثيرا حول الدفاع في الركلات الثابنة لكن المنافس كان يملك لاعبين أطول قامة. هذا سيحدث مرة أخرى الأسبوع المقبل أمام يونايتد لذا يجب علينا عدم التعرض للكثير من الركلات الثابتة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *