3 جوامع تخرج عن تقليدية الخطب بالقصيم

بريدة - متابعة عناوين

خرجت ثلاثة جوامع بمنطقة القصيم عن التقليدية التي اعتاد عليها المصلون خلال العقود الماضية في خطبة الجمعة الماضية.

ففي مدينة بريدة شاركت فرقة صحية تابعة لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بتطعيم المصلين قبل وبعد الصلاة.

ونبه إمام وخطيب جامع حجيلان بن حمد في إسكان بريدة الشيخ سليمان السعوي المصلين بوجود الفرقة الصحية ضد الإنفلونزا الموسمية.

كما أسهم جامعان في توعية المصلين بأهمية السلامة، وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة القصيم العقيد إبراهيم أبا الخيل أن إدارتي الدفاع المدني بمحافظتي عنيزة والبدائع نسقتا مع إدارة المساجد والأوقاف بالمحافظتين لنشر التوعية بأهمية السلامة من خلال خطبتي الجمعة بمسجد السلام في عنيزة وجامع الملك عبدالعزيز في البدائع.

وتطرق إمامي المسجدين إلى أهمية السلامة وضرورة توفر وسائل السلامة بالمنزل، ولتحقيق الاستفادة من موضوع الخطبة ونشر السلامة بين الجميع تم ترجمة خطبة مسجد السلام في عنيزة إلى عدة لغات، وحضر الخطبة محافظ عنيزة.

وأقيم أيضاً معرضان للسلامة خارج المسجدين تضمنا مجموعة من النشرات التوعوية وعرض لوسائل السلامة والإنذار. وكشف مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء إبراهيم المجماج أن الدفاع المدني بالقصيم يعمل في مختلف الطرق لنشر ثقافة السلامة بين الجميع، وقد تم التنسيق مع فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة لتخصيص خطبة الجمعة في مسجدين في عنيزة والبدائع لموضوعين مهمين، وهما عن السلامة وأهميتها وضرورة توافر وسائل السلامة بالمنزل.

وأضاف أن التنسيق سيستمر مع الشؤون الإسلامية بالمنطقة لتعميم هذا الطرح على مدينة بريدة وبقية المحافظات بالقصيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *