إيطاليا خارج كأس العالم

الرياض - متابعة عناوين

أُقصي المنتخب الإيطالي، من كأس العالم الذي تُقام بجمهورية روسيا العام المقبل (2018م)، وذلك إثر تعادله السلبي أمام ضيفه السويد، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الاثنين (13 نوفمبر 2017م)، على ملعب (سانسيرو)، ضمن إياب مباريات الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

ونجح المنتخب السويدي في الفوز على إيطاليا ذهاباً في مباراة الملحق الأوروبي، قبل أن يلتقيا سهرة اليوم إياباً في ملعب سان سيرو بميلان الإيطالية خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل.

وأصبح منتخب إيطاليا خارج منافسات كأس العالم 2018 بصورة رسمية، وهي المرة الثالثة في تاريخ البطولة بعدما غاب (الأزوري) عن مسابقتي 1930 بأوروجواي و1958 بالسويد.

وبات المنتخب السويدي الفريق المتأهل رقم 29 لكأس العالم، حيث يتبقى مقعد أوروبي واحد انحصر بين منتخبي الدنمارك وأيرلندا والذي سيتحدد اليوم الثلاثاء.

وتأهلت منتخبات بلجيكا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، أيسلندا، بولندا، البرتغال، صربيا، سويسرا، كرواتيا وأسبانيا إلى جانب روسيا مستضيف المسابقة عن القارة الأوروبية.

وتأهل الرباعي إيران، اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية عن آسيا، إلى جانب مصر، المغرب، نيجيريا، السنغال وتونس من أفريقيا.

وفي أمريكا الشمالية تأهلت منتخبات المكسيك، كوستاريكا، بنما، بجانب البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا وأوروجواي عن أمريكا الجنوبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *