العمل تدشن منصة مكين لخدمة القطاع غير الربحي

الرياض - متابعة عناوين

دشّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، اليوم الخميس (التاسع من نوفمبر 2017م)، بمقر الوزارة بالرياض، منصة (مكين)، المتخصصة بتسهيل وصول العاملين في منظمات القطاع غير الربحي والمحاسبين القانونيين للأنظمة واللوائح والنماذج الخاصة بحوكمة القطاع غير الربحي، وذلك عبر رحلات إلكترونية توعوية ميسّرة ومخصصة لكل فرد بحسب اهتماماته.

وقال وكيل التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس عبدالرحمن المطيري، إن إطلاق الموقع يأتي ضمن رحلة لإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية والمنصات المتخصصة لخدمة القطاع غير الربحي بما يحقق التنمية المستدامة، ويسهم في رفع مستوى الوعي والشفافية والمساءلة.

وذكر أن منصة مكين تتميز باهتمامها بتقديم اللوائح والأنظمة والنماذج الإلكترونية وفق نموذج شامل وبشكل ميسّر، وذلك لكل من أعضاء مجالس الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة والمحاسبين القانونيين ومشرفي الحوكمة بمراكز التنمية، حيث يستطيع كل عضو معرفة ما يتعلق بعمله بشكل واضح بدءا من الأهداف والمسؤوليات والنتائج المطلوبة، وإطار علاقته بباقي الأطراف المؤثرة بالإضافة إلى الأنظمة ذات العلاقة والنماذج التي يستخدمها.

ونوّه إلى أنه باستطاعة الراغبين في تأسيس منظمات القطاع غير الربحي الاطلاع على المنصة والتعرف بشكل دقيق على الأدوار والمسؤوليات الخاصة بكل فرد في هذه المنظمات، مما يسهم في رفع الوعي بالأهداف والمتطلبات وآليات الحوكمة قبل التأسيس.

وتحتوي المنصة على رابط للإفصاح عن كافة البيانات الإدارية والتشغيلية والمالية لمنظمات القطاع غير الربحي، ويمكن لزوار المنصة الاطلاع على بيانات هذه البيانات والتي يتم تحديثها دوريا.

وتأتي خدمة (مكين) في إطار الجهود التي تبذلها في مجالات تطوير القطاع غير الربحي ورفع مستوى الوعي والشفافية للمتعاملين مع هذا القطاع وفق معطيات برامج رؤية المملكة 2030.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على المنصة زيارة هذا الموقع https://makeen.mlsd.gov.sa/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *