إصلاح ذات البين في الأحساء تسهم في عتق رقبة مقيم

الأحساء – واس :

أسهمت لجنة إصلاح ذات البين في محافظة الأحساء في عتق رقبة مقيم بنجلاديشي الجنسية ,حكم عليه بالقصاص بعد قيامه بقتل أحد المقيمين مالي الجنسية بعد مشادة كلامية بينهما ، ولم يتمكن الجاني من دفع الدية للإفراج عنه واستمرت القضية عامين حتى تم إنهاؤها مطلع شهر رمضان المبارك الحالي .

وأوضح رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالأحساء خالد الحليبي أنه تم تنفيذ شروط أصحاب الدم للتنازل عن القصاص الذي تكفل به صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بالمنطقة للإفراج عن المتهم والتنازل عنه ,وتم ذلك بعد موافقة المدعي .

وأفاد المدير التنفيذي للجنة في الأحساء الشيخ عادل الخوفي أن اللجنة تمارس مهامها في إصلاح ذات البين والسعي إلى حل الخلافات والمنازعات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل المحافظة وخارجها ، مشيراً إلى أن اللجنة تستعين أحيانا ببعض محبي الخير من المشايخ وذوي الخبرة والرأي، مما أسهم في حل الكثير من القضايا الاجتماعية والأسرية والحقوقية.

من جانبه أشار أمين اللجنة العليا لإصلاح ذات البين في إمارة المنطقة الشرقية الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان أن اللجنة استقبلت خلال عملها مئات القضايا من عدة جهات ,إضافة إلى القضايا التي يتم احتواؤها قبل أن تصل إلى الجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *