مايك بنس: ترمب لن يقف متفرجًا على إيران

بيروت - متابعة عناوين

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الاثنين (23 أكتوبر 2017م)، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لن يقف متفرجا إزاء مخططات إيران ومليشياتها، مؤكدا أن طهران راعي الإرهاب الأساسي وحزب الله وكيلها.

وأضاف خلال كلمة له بمناسبة الذكرى 34 لاستهداف مقر قوات المارينز الأمريكية في بيروت: “تفجير المارينز في بيروت كان الشرارة الأولى لانطلاق الحرب ضد الإرهاب، وسوف ننقل المعركة إلى أرض الإرهابيين وحسب شروطنا”.

وأكد أن قيادة الرئيس ترمب، تضاعف جهودهم لتقويض حزب الله، مذكّراً بأن حزب الله جماعة إرهابية ووكيلة لراعي الإرهاب الأساسي إيران، مؤكدًا عدم السماح لطهران بزعزعة استقرار دول المنطقة.

وقال مايك بنس، إن واشنطن ستواصل الحرب على تنظيم داعش الإرهابي، والذي قال إنه ينهار، مؤكدًا أنه لا تهاون حتى تدمير التنظيم كليًا.

وأضاف: “نتعاون مع الكونغرس للحصول على أكبر تمويل للجيش الأميركي منذ عهد الرئيس الأسبق رونالد ريغان”.

من جهته، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت مكماستر، أن مَن فجروا مقر المارينز في لبنان عام 1983 أصبحوا الآن قادة في حزب الله.

وقال إن استخدام إيران للهجمات الإرهابية من أجل إحباط جهود السلام، يحتم على العالم بأسره التصدي لها ولوكلائها، مطالباً بضرورة القضاء على ما وصفها بالشبكة الإرهابية التي لا تزال تزعزع أمن الشرق الأوسط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *